قائمة أبرز مسلسلات رمضان 2023

الاربعاء 01 مارس 2023 | 04:23 مساءً
ابرز مسلسلات رمضان 2023
ابرز مسلسلات رمضان 2023
كتب : شادية الهواري

أيام قليلة تفصلنا عن حلول شهر رمضان المبارك، ينتظر فيها النجوم عرض أعمالهم على القنوات الفضائية والمنصات الألكترونية, منها ما أثار الجدل وطرح قضايا مثيرة, ومنها ما ينتظره الجمهور بفارغ الصبر.  

قائمة مسلسلات رمضان 2023

مسلسل تحت الوصاية

أثار مسلسل"تحت الوصاية", حالة من الجدل عبر منصات التواصل الإجتماعي, فور طرح البوستر الرسمي به بسبب ظهور الفنانة "منى زكى", وهى ترتدي الحجاب بوجه شاحب وملامح منكسرة، أذ طرح قضية تمثيل الحجاب في الدراما المصرية وتساؤلات حول ما إذا كان الغرض منه "تلميع المحجبات" أم "تشويه صورتهن".

000

قصة مسلسل تحت الوصاية

تدور أحداث المسلسل في 15 حلقة حول امرأة ثلاثينية أرملة مسؤولة عن طفليها تحاول جاهدة إثبات حقوق أبنائها القصر داخل أروقة محكمة الأسرة، حتى تقرر العمل بحثاً عن عائد مادي فتلجأ للصيد، وتدخل في صراعات مع بعض الرجال الذين يرفضون مشاركتها لهم في هذه المهنة.

أبطال مسلسل تحت الوصاية

المسلسل من بطولة كلًا من تابع منى زكي, دياب, نسرين أمين, رشدي الشامي, مها نصار, خالد كمال, محمد عبدالعظيم, علي الطيب.

مسلسل ستهم

تدور أحداث المسلسل حول 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن "أم فارس" والتي تعمل "كهربائية" تأسيس وتشطبيات، و"المعلمة عفاف" التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسيرة سيدة تدعى "بهية" من محافظة بني سويف المصرية، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث.

10

أبطال مسلسل ستهم

المسلسل من بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ومحمد عبدالحافظ، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، وأمير صلاح الدين، بالاضافة إلى المنشد ياسين التهامي، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

مسلسل سر الباتعه

تدور أحداث مسلسل "سره الباتع", في دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور بين زمنين, العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية على مصر فى العام 1798, وهو مستوحى عن رواية تحمل نفس الإسم للأديب يوسف إدريس.

4

أبطال مسلسل سر الباتعه

المسلسل من بطولة أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، أحمد وفيق, هالة صدقى، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفي درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي.

 مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفي، هايدي سليم, الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني.

ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك، وقصة يوسف إدريس ومن إخراج خالد يوسف.

مسلسل حضرة العمدة

تدور أحداث مسلسل "حضرة العمدة", في إطار تشويقي حول الفنانة روبي التي تجسد شخصية أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، ويضغط عليها أهلها من أجل العودة لقريتها بسبب العمودية، ليبدء الصراع بين أهلها ومستقبلها.

000

أبطال مسلسل حضرة العمدة

المسلسل من بطولة محمد محمود عبد العزيز, روبي، أحمد رزق، بسمة، رياض الخولي، صلاح عبد الله، سميحة أيوب، وفاء عامر، محمود عبد المغني، دينا، نهلة سلامة، تأليف إبراهيم عيسى, ومن إخراج عادل أديب.

مسلسل مذكرات زوج

تدور أحداث المسلسل في 15 حلقة، حول واقع الحياة الزوجية والخلافات التي تنشأ بين الأزواج بشكل لايت دراما غير معتاد عن طريق 3 أجيال مختلفة, وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك, ومن إخراج تامر نادي.

9

أبطال مذكرات زوج

المسلسل من بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، جيهان الشماشرجي، سما إبراهيم، نهى عابدين، عمر الشناوي.

مسلسل الصفاره

تدور أحداث المسلسل في أطار تشويقي كوميدي حول النجم أحمد أمين, الذي يجسد دور مرشد سياحى يكره ما آلت إليه حياته, حيث یسرق من أحد سكان سیوة قطعة أثریة فرعونیة؛ صفارة الملك توت، من یستخدمھا تعیده إلى ثلاث دقائق فقط من ماضیه لیغیر فیھم ما یشاء ثم یعود بعد الثلاث دقائق للزمن الحالي لیعرف ماذا سیتّغیر بعدھا في حیاته! لیدخل في رحلة لتغییر ماضیه للوصول إلى كل أحلامه.

7

أبطال مسلسل الصفاره

المسلسل من بطولة أحمد أمين، طه دسوقى، آية سماحة، سامية الطرابلسى، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، انعام سالوسة.

مسلسل عملة نادرة

تدور أحداث المسلسل في 30 حلقة, حول شخصية "نادرة" الصعيدية، التي توفي زوجها لتبدأ في رحلة البحث عن الميراث وتدخل في صراعات.

000

أبطال مسلسل عملة نادرة

المسلسل من بطولة جمال سليمان، كمال أبو رية، أحمد عيد، فريدة سيف النصر، ندي موسي، هشام عاشور.

مسلسل سوق الكانتو

تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما التاريخية حول أحداث مستمدة من أرض الواقع في عام 1922 ميلادي، من ضمنهم قصة حادثة كوبري عباس, وشخصية طاهر فؤاد عبد الكريم الذي كافح الاحتلال الإنجليزي، ولجأ إلى الاحتماء في سوق الكانتو.

12

أبطال مسلسل سوق الكانتو

المسلسل من بطولة أمير كرارة، مي عز الدين، عبد العزيز مخيون، فتحي عبد الوهاب، سلوي عثمان، أحمد صلاح حسني، ثراء جبيل, ضياء عبد الخالق، محمود البزاوي، محمد عبد العظيم، تأليف هاني سرحان، ومن إخراج حسين المنباوي. 

اقرأ أيضا