تفوق للمارد الأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز قبل موقعة اليوم

دوري أبطال أفريقيا

السبت 25 فبراير 2023 | 02:04 مساءً
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز
كتب : دينا مفرح

ينتظر عشاق الساحرة لمستديرة في أفريقيان خاصةً جماهير المارد الأحمر، المواجهة النارية التي تجمع بين الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، اليوم السبت، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية، على أرضية ملعب استاد الأهلي "وي" بالسلام.

وهذه المرة لم تكن الأولى التي يلتقي فيها النادي الأهلي مع نظيره صن داونز، فقد تكرر اللقاء من قبل في 12 مناسبة، وتعد هذه المرة رقم 13.

ونستعرض لكم خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الفريقان في دوري أبطال أفريقيا.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز 

سبق وأن التقى الأهلي مع صن داونز، في 12 لقاء في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حقق الأحمر الفوز في 5 مباريات، وخسر في 3 لقاءات، وحسم التعادل 4 مباريات.

سجل لاعبو الأهلي، 15 هدفًا في شباك صن داونز، فيما اهتزت شباك الأحمر 12 مرة.

كل مواجهة تحمل في طياتها لقائين ذهابًا وإيابًا، والتي جاءت كالتالي:

المواجهة الأولي والثانية

الأهلي وصن داونز 2001الأهلي وصن داونز 2001

كان أول لقاء يجمع بين الأهلي وصن داونز، في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا، ثم حقق الأهلي، فوز كبير في مباراة العودة بالقاهرة، بثلاثية نظيفة.

المواجهة الثالثة والرابعة

الأهلي وصن داونز 2007الأهلي وصن داونز 2007

وفي عام 2007، التقى الفريقان ثانية، ولكن هذه المرة في دور الـ 16، تعادل الفريقان إيجابيًا بنتيجة 2-2، في مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وعاد الأهلي، ليفوز في لقاء العودة بهدفين دون رد.

المواجهة الخامسة والسادسة

الأهلي وصن داونز 2019الأهلي وصن داونز 2019

تجدد اللقاء بين الأهلي وصن داونز، في عام 2019، وتلقى حينها المارد الأحمر هزيمة ثقيلة على يد اللجنوب إفريقي بخماسية نظيفة، في مباراة ذهاب دور ربع النهائي، ثم فاز الأهلي، بهدف دون رد، في مباراة العودة في القاهرة.

المواجهة السابعة والثامنة

الأهلي وصن داونز 2020الأهلي وصن داونز 2020

وللمرة الثانية على التوالي، عام 2020 التقي الفريقان في الدور ربع النهائي وانتهى لقاء الذهاب بفوز الأهلي بهدفين دون رد في القاهرة، ثم حسم التعادل 1-1 لقاء الإياب في جنوب إفريقيا.

المواجهة التاسعة والعاشرة

الأهلي وصن داونز 2021الأهلي وصن داونز 2021

في عام 2021، تكرر السيناريو للمرة الثالثة على التوالي، بوقوع الفريقان مع بعضهما في دور ربع النهائي من بطول دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي، في مباراة الذهاب بالقاهرة، بهدفين دون رد، فيما حسم التعادل الإيجابي 1-1، مباراة العودة بجنوب أفريقيا.

المواجهة الحادية عشرة والثانية عشرة

الأهلي وصن داونز 2022الأهلي وصن داونز 2022

وللمرة الرابعة على التوالي، يلتقي الأهلي مع صن داونز، ولكن هذه المرة في دور المجموعات، شهدت تفوق لصن داونز على الأحمر، حيث فاز الأول في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف دون رد، وتكررت النتيجة في لقاء العودة بجنوب أفريقيا.

وينتظر عشاق ومشجعي النادي الأهلي، من لاعبي الفريق، تحقيق تفوق جديد على صن داونز، في مباراة الليلة خاصةً أن أخر لقائين جمع الفريقين في الموسم الماضي بدور المجموعات، لم يستطع الأحمر، هزيمة الجنوب إفريقي.