بعد تصدره التريند .. التفاصيل الكاملة لجلسة محاكمة سعد لمجرد بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية

الخميس 23 فبراير 2023 | 02:28 صباحاً
لا
لا
كتب : نهى أحمد

تصدر الفنان سعد لمجرد محركات البحث علي مواقع التواصل المختلفة، بعدما مثل يوم الإثنين أمام محكمة الجنايات في باريس حيث تتهمه شابة فرنسية بتعنيفها واغتصابها، على هامش حفلة أقيمت له في العاصمة الفرنسية.

سعد لمجرد

هو مغني وراقص وممثل وكاتب كلمات وملحن ومنتج موسيقي البوب المغربي، ولد(7 أبريل 1985) و ترعرع وسط عائلة فنية فهو ابن الفنان المغربي البشير عبدو والممثلة المغربية نزهة الركراكي، اشتهر بعد أن حطمت أغانيه العربية باللهجة المغربية أرقاما قياسية في نسب المشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

لا

مسيرتة الفنية

بدأ مشوارة الفني عام 2007 بعد فوزه بالمرتبة الثانية في النسخة الرابعة من برنامج سوبر ستار، ليغيب سنتين عن الساحة الفنية، ويعود بعدها بعدد من الأغاني المنفردة التي حققت نجاحا باهراً كان أولها فيديو كليب أغنية "واعديني" عام 2009، ثم أغنية "سالينا" سنة 2012 من أول ألبوم منفرد له حمل اسم "ولا عليك" والذي صدر سنة 2013 بنكهة عربية وكلمات مغربية ممزوجة بإيقاعات عالمية مختلفة ما بين الخليجي وموسيقى البوب المغربية والإلكترونية. تلاها فيديو كليب أغنية "مال حبيبي مالو"من نفس الألبوم والتي حققت أعلى المشاهدات على يوتيوب.

لا

وانطلق بعد إصداره أغنية "إنتي" التي تصدرت المرتبة الأولى لأشهر طويلة في كل أنحاء الدول العربية، بأكثر من 12 مليون مشاهدة في فترة لم تتجاوز الثمانية أسابيع. لكن طريق الشهرة العالمية ستعبد له في عام 2015 بفيديو كليب “لمعلم”، الذي أصبح لقبه فيما بعد وسيطر به على الأسواق بنسبة مشاهدة فاقت 30 مليون مشاهدة في 30 يوما فقط ليكون الفنان العربي الأول الذي يسجّل هذا الرقم الخيالي بفترة قياسية في سابقة من نوعها في العالم العربي. بالإضافة إلى أنها أصبحت أكثر أغنية عربية مشاهدة على اليوتيوب بما يقارب 913 مليون مشاهدة بتاريخ أبريل 2021، متفوقا بذلك على أغنية بشرة خير للفنان حسين الجسمي. وهو ما أدخله موسوعة غينيس للأرقام القياسية. بالإضافة لتتويجه بعدة جوائز محلية وعربية وعالمية. لتتوالى نجاحاته في العديد من الأغاني المنفردة والتي اكتسبت شهرةً واسعة مثل «أنا ماشي ساهل»، «غلطانة»، و«ليت غو» هذه الأخيرة التي حطمت كل أرقام المشاهدات بنصف مليون مشاهدة خلال ساعة واحدة من طرحها وأكثر من 24 مليون مشاهدة في أسبوعها الأول فقط.

لا

زوجة سعد لمجرد

"غيثة العلاكي" سيدة أعمال مغربية، مقيمة في كندا، وتمتلك أحد الفنادق في حي كيليز الراقي بمراكش، ولدت «غيثة» لإحدى العائلات العريقة في مراكش، وربطتها علاقة قديمة بـ «سعد»، رغم رفض والدته الفنانة نزهة الركراكي لهذه العلاقة، وفقاً لوسائل إعلام مغربية.

وارتبط اسم غيثة العلاكي باسم سعد لمجرد منذ العام 2014، بعد انتشار عدة صور جمعتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد المطرب المغربي حينها أن غيثة ليست إلا صديقة مقربة، ويعتبرها فردًا من العائلة، الا انه سرعان ما تحولت العلاقة الي زواج.

وكانت غيثة أول الداعمين والمساندين لـ «سعد» في قضية اتهامه بالاغتصاب داخل فرنسا.

لا

فضائح سعد لمجرد

إن المغني البالغ 37 عاما، يواجه اتهاما باغتصاب شابة فرنسية في أحد فنادق جادة "الشنازيليزيه" في أكتوبر 2016، "وهو تحت تأثير الكحول ومخدر الكوكايين".

لا

وأنكر لمجرد التهم المنسوبة إليه، فيما قد تصل العقوبة إلى 20 عاما من الحبس، في حال تمت إدانته.

وقالت الفتاة التي كانت في 20 من عمرها، عند حدوث الواقعة، إنها التقت لمجرد في ناد ليلي ثم رافقته إلى الفندق.

وذكرت الشابة المشتكية أن سعد ضربها أكثر من مرة، فيما كانت تحاول أن تصده، قبل أن يقوم باغتصابها، وفق ما ورد في وثائق المحكمة.

وأضافت أنها استطاعت أن تهرب من الغرفة وذهبت إلى موظفي الفندق من أجل إبلاغهم وهي تبكي في حالة من الذعر.

وقال محامي الشابة، جان مارك ديسكوب، إن موكلته ما زالت قوية ومتماسكة، متحدثا عن تعرضها لـ"عنف كبير"، وما زالت تخضع للعلاج حتى الآن.

لا

من جانبه، نفى لمجرد، خلال حديثه في المحكمة، نفيا قاطعا أن يكون قد اغتصب الشابة الفرنسية، لكنه أقر بشرب الكحول وتعاطى الكوكايين بالفعل في فترة سابقة، لكن كان يفعل ذلك بين الفترة والأخرى فقط، وفي المناسبات.

وأضاف لمجرد الذي حضر إلى المحكمة رفقة زوجته، غيثة العلاكي، أنه توقف عن ذلك، أي تعاطي الكوكايين.

تعدد حالات أغتصاب سعد لمجرد

وأودع لمجرد السجن إثر ذلك قبل إطلاق سراحه في أبريل 2017 مع إرغامه على وضع سوار إلكتروني لمراقبة تحركاته، ثم سجن عام 2018 لفترة وجيزة، بعدما وُجهت له تهمة اغتصاب شابة أخرى في مدينة سان تروبيه الفرنسية.

وبرز اسم سعد لمجرد، في الولايات المتحدة في قضية اغتصاب تعود لعام 2010، إلا أنّ الملاحقات أُسقطت في حقه عقب تسوية مع الضحية لم تُعلن قيمتها.

لا

موقف زوجة لمجرد من التهم المنسوبة الية

أدلت زوجة الفنان المغربي، غيثة العلاكي، بشهادتها للمحكمة، حيث كشفت عن أن الأخير تقدم لخطبتها خلال تواجده في السجن الاحتياطي، مضيفة أنه شخص محب وحنون للغاية، معربة عن اقتناعها الكبير بأن الشخص الذي تعرفه لسنوات طويلة، وعاشت معه لا يمكنه القيام بالأفعال التي اتهم بها.

لا

وأوضحت زوجة لمجرد في حديثها أن الأخير دائمًا ما يكون شخصًا محترمًا جدًا تجاه النساء، وكانت لديه صديقات، لكنها لم تسمع عن أي مشكلة له مع النساء.

لا