بعد تعليق بلاده العمل بمعاهدة ستارت.. ميدفيديف "أمريكا حصلت على ما تستحق"

الثلاثاء 21 فبراير 2023 | 05:06 مساءً
دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي
دميتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي
كتب : هبه حرب

أكد دميتري ميدفيديف, نائب رئيس مجلس الأمن الروسي اليوم , أنه بتعليق بلاده العمل بمعاهدة "ستارت 3", فإن أمريكا حصلت على ما تستحقه, وذلك لأن سياسة الولايات المتحدة معادية لروسيا, وفقاً لتصريحاته. 

وجاء تعليق  نائب رئيس مجلس الأمن الروسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" "لقد حصلت الولايات المتحدة على ما تستحقه من خلال سياستها العقيمة المعادية لروسيا، أي تعليق العمل بمعاهدة "ستارت -3".

وتابع دميتري ميدفيديف بقوله "لا يمكن محاربة روسيا من جهة، والتظاهر من جهة أخرى بأن الأمور تسير كالمعتاد في مجال الاستقرار الاستراتيجي". 

وتأتي تصريحات ميدفيديف عقب إعلان الرئيس فلاديمير بوتين اليوم, أن بلاده تعلق مشاركتها في معاهدة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها "ستارت" الموقعة بين موسكو وواشنطن.

ويذكر أن تصريحات الرئيس بوتين جاءت أثناء خطابه أمام الجمعية الفيدرالية, حيث قال "أنا مضطر لأن أعلن اليوم أن روسيا ستعلق مشاركتها في معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية", كما أضاف بقوله" أكرر، روسيا لا تنسحب من المعاهدة، بل تعلق مشاركتها بها، هناك دول مثل فرنسا وبريطانيا يجب أخذ ترساناتهما النووية في الاعتبار، أي القدرة الهجومية المشتركة لتحالف (شمال الأطلسي)".

ويشار إلي أن حطاب الرئيس بوتين يأتي بالتزامن مع إقتراب العملية العسكرية الروسية من إتمام عام منذ بداية إنطلاقها في أوكرانيا.

اقرأ أيضا