شوبير يهاجم التحكيم الإفريقي قبل مباراة الأهلي وصنداونز

الثلاثاء 21 فبراير 2023 | 11:42 صباحاً
أحمد شوبير
أحمد شوبير
كتب : أحمد عادل

هاجم الإعلامي أحمد شوبير، التحكيم الإفريقي، خلال الفترة الحالية، في ظل التراجع الشديد والأخطاء التي حدثت في البطولات المختلفة. 

قال أحمد شوبير خلال تصريحات إذاعية: "عايز افتح ملف التحكيم في إفريقيا، لأني بحب اتفرج على المباريات الإفريقية، وشاهدت إمبارح مباريات بطولة أمم إفريقيا للشباب، وكان التحيكم نسائي، وميهمنيش الجنس على قد القدرة، ومعجبنيش الأداء".

وأضاف: "التحكيم الإفريقي بصراحة فيه بهدلة، زمان لما كنت بألعب كنا بنقول بلاش تعمل فاول على حدود منطقة الجزاء، لأن ده معناه أنه ممكن يحسب ركلة جزاء رغم أنها من خارج منطقة الجزاء، ونفس الأمر في الالتحام".

وتابع: "في دول معينة كنا بنروحها، ونعرف أن المباريات محسومة، إلا مع وجود جنسيات معينة، ولكن الوضع حاليا تغير قليلا، ووصلت الفترة اللي فاتت بشكل معقول، ولكن فجأة عادت الأمور مرة تاني في المباريات الإفريقية، وبنشوف قرارات غريبة جدا في عدم وجود الفار". 

وأكمل: "في بطولتي الكونفيدرالية أو دوري أبطال إفريقيا بنشوف حاجات غريبة، وشفنا كلنا مباراة بيراميدز ونهضة بركان والظلم الذي تعرض له فريقنا، وندائي للاتحاد الإفريقي، من فضلكم اهتموا بالتحكيم شوية".

وأردف: "ده احنا كمان هيبقى عندنا مصيبة بعد اعتزال الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، وهو من أفضل الحكام في إفريقيا، أتمنى تعود العدالة مرة أخرى إلى التحكيم الإفريقي، ومنكنش مرعوبين لما الفرق المصرية تخرج للعب في إفريقيا، وبعدين ليه منطبقش تقنية "الفار" من بدري وليه بعد دور المجموعات".

واختتم: "في مباراة الترجي التونسي والمريخ السوداني بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، الفريق التونسي قام بالتغييرات بشكل خاطئ ولو فيه تقنية "فار" كان الوضع تغير، وحتى الشكوى اللي قدمها المريخ تم رفضها".

اقرأ أيضا