للنظر في أزمة قيد صفقات الزمالك الشتوية.. وصول مرتضى منصور لمجلس الدولة

اخبار الزمالك

الاحد 19 فبراير 2023 | 12:26 مساءً
وصول مرتضى منصور للمحكمة تصوير محمد صلاح
وصول مرتضى منصور للمحكمة تصوير محمد صلاح
كتب : دينا مفرح - تصوير محمد صلاح

وصل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إلى محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لحضور جلسة الدعوى التي أقامها مرتضى منصور، ضد الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب أزمة إيقاف قيد صفقات الزمالك الشتوية.

وتعاقد الزمالك، مع ناصر منسي، من البنك الأهلي، وأحمد بلحاج، من أسوان، وعودة محمود شبانة، بعد قطع إعارته مع سموحة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وقدم مرتضى منصور، فى الجلسة الماضية مستندات قيد الثلاثي، ناصر منسي، وأحمد بلحاج، ومحمود شبانة، لرئيس هيئة محكمة القضاء الإداري التي تنظر القضية المطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد لاعبي الأبيض.

وصول مرتضى منصور للمحكمة تصوير محمد صلاحوصول مرتضى منصور للمحكمة تصوير محمد صلاحوصول مرتضى منصور للمحكمة تصوير محمد صلاحوصول مرتضى منصور للمحكمة تصوير محمد صلاحوصول مرتضى منصور للمحكمة تصوير محمد صلاحوصول مرتضى منصور للمحكمة تصوير محمد صلاح

وقدم مرتضى منصور، مستندات اللوائح الخاصة بالفيفا التى تنص على تسجيل اللاعبين، وأنهم قدموا للقيد قبل غلق باب التقديم، وقبل المواعيد المحددة، وتلقى الاتحاد حوالي 5 ملايين جنيه لقيد أسماء هؤلاء اللاعبين بالاتحاد، وطلب القاضي من ممثل اتحاد الكرة تقديم سبب رفض اللاعبين، وعدم قيد أسمائهم بالاتحاد.  

واختصم مرتضى منصور، في الدعوى التي حملت رقم 31449 لسنة 77، كلًا من أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وجمال علام، رئيس اتحاد الكرة، ووليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.

ونصت الدعوى على، أنه بسبب موقف شخصي من جانب اتحاد الكرة المصري ضد نادي الزمالك ورئيسه، فقد أصدر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قرارًا إلى المدير التنفيذي للاتحاد، بإصدار عقوبة ضد نادي الزمالك وثلاثة من لتعبئة بإيقاف قيدهم رغم تسجيلهم على السيستم في الميعاد القانوني، دون أي مبرر قانوني أو لائحي، وبالمخالفة لقانون الفيفا، حيث أن عقوبة إيقاف القيد للاعبي نادي الزمالك أو النادي أو لغيره من الأندية يجب أن تصدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اقرأ أيضا