لهذا السبب.. المريخ السوداني يتقدم بشكوى لـ الكاف ضد الترجي التونسي

دوري أبطال أفريقيا

الاحد 12 فبراير 2023 | 01:53 مساءً
المريخ السوداني
المريخ السوداني
كتب : دينا مفرح

أعلنت تقارير صحفية، عن تحرك إدارة المريخ السوداني، ضد الترجي التونسي، بتقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد نهاية المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، في دوري أبطال أفريقيا.

وذكر موقع "سبورتاق" السوداني، أن المريخ، طعن في مخالفة إجرائية وقانونية تتعلق بعدد فرص إجراء التبديلات أثناء اللقاء، والمعلوم أن عدد التبديلات المسموح به هو 5 تبديلات شريطة أن تتم التبديلات على 3 فترات توقف كحد أقصى، ولا تحتسب من بينها التبديلات التي تتم بين شوطي اللقاء.

وأضاف الموقع: المريخ، أشار في شكواه إلى أن الترجي التونسي، أجرى 4 تبديلات على 4 فترات توقف، خلال شوط اللعب الثاني مخالفًا بذلك قانون اللعبة، ومشيرًا لخطأ طاقم التحكيم الذي سمح بهذه المخالفة.

وتابع: الترجي، بدأ التبديلات في الدقيقة 64 بدخول بن حمودة، بدلًا من فوسيني كوليبالي، ثم التبديل الثاني في الدقيقة 66 بدخول غيلان شعلالي، بديلًا لـ رياض بن عياد، فيما كان التبديل الثالث في الدقيقة 76 بدخول معتز الزدام، بدلًا من أنيس البدري، أما التبديل الرابع فتم في الدقيقة 88 بدخول ميموني، وخروج صابر بوغرين.

وأكمل: وكان الترجي، يخطط لإجراء تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 64 لكن حدثت مشادة وشد وجذب مع الحكم الرابع، بسبب خطأ في كتابة رقم اللاعب المستبدل الثاني ليكتمل التبديل الأول ويستأنف اللعب، ومن ثم تم إجراء التبديل الثاني بعد تصحيح الترجي لرقم اللاعب المستبدل الآخر، وتسليمه في ورقة للحكم الرابع ليتم إجراء التبديل الثاني في فترة توقف ثانية بعد دقيقتين، ومن ثم تم إجراء تبديلين في أوقات لاحقة 76 و89.

وحقق فريق الترجي التونسي، الفوز على نظيره المريخ السوداني، بهدف نظيف، مساء أمس، على ملعب رادس، في إطار منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا

وبهذه النتيجة، احتل فريق الترجي، المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا، بالتساوي في عدد النقاط مع فريق شباب بلوزداد الجزائري الذي يتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط.

فيما يحتل المريخ، المركز الثالث بدون نقاط، ويأتي الزمالك، في المركز الرابع والأخير بدون نقاط أيضًا.

اقرأ أيضا