«الشهابي» يشيد بقرارات لجنة العفو الرئاسي ويثمن دورهم في المجتمع

الاربعاء 08 فبراير 2023 | 03:36 مساءً
ناجي الشهابي
ناجي الشهابي
كتب : محمد البدوي

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسي للتيار الإصلاحي الحر الذى أعلن عن تأسيسه مؤخرا، بالجهود التي تبذلها لجنة العفو الرئاسي منذ تشكيلها بقرار من رئيس الجمهورية، والذي أضاف لها اختصاصات جديدة بالتنسيق مع النيابة العامة وأجهزة وزارة الداخلية وتمكينها من النظر في ملفات المحبوسين احتياطياً على ذمة قضايا الرأي والنشر والتعبير بالإضافة إلى صلاحياتها الأساسية التي يمنحها الدستور لرئيس الجمهورية بالعفو عن المحكومين بحكم نهائي بات بعقوبات سالبة للحرية.

وأعرب «الشهابي» عن تقديره إلى أعضاء اللجنة وتعاطيهم مع الطلبات الواردة إليهم من الأحزاب والافراد بشأن العفو عن محكومين او الإفراج عن محبوسين احتياطياً، مشيداً في الوقت نفسه بتفهم المستشار النائب العام ومعاونيه ووزير الداخلية وأجهزة ومؤسسات الشرطة لكل الطلبات التي تحملها لجنة العفو الرئاسي لهم.

وأكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل أن هذه المنظومة التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتشملها توجيهاته بالإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعيا لاقت استحسان وترحيب الأحزاب المصرية وفى مقدمتها أحزاب التيار الاصلاحي الحر كما لاقت تقدير المؤسسات الحقوقية الدولية والدول الغربية وآخرها إشادة وزير الخارجية الأمريكي.

وهنأ رئيس حزب الجيل باسم حزبه وباسم المجلس الرئاسي للتيار الإصلاحي الحر المفرج عنهم اليوم وبلغ عددهم 35 مواطن مصري استنشقوا عبير الحرية بعد مجهودات لجنة العفو الرئاسي وتركوا أسوار السجن مضيفاً أننا في التيار الإصلاحي الحر نتطلع إلى اليوم الذى يعلن فيه أن مصر ليس بها سجناء رأى.

 مؤكداً أن هذا اليوم سيكون قريبا وسيكون إحدى علامات الجمهورية الجديدة التي يرسم الرئيس السيسي معالمها وفق رؤية تتكامل فيها حقوق الإنسان من حقه في التعبير والرأي والنشر إلى حقه في التعليم والعلاج بالمجان وصولا إلى حقه في السن والتنقل والعيش في أمن وأمان.

اقرأ أيضا