الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي

الاحد 29 يناير 2023 | 06:00 مساءً
الديوان الملكي السعودي
الديوان الملكي السعودي
كتب : محمد سباق محروس

أفصح الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية مساء اليوم الأحد  عن وفاة عبد الإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وهو الابن السادس عشر من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.

ونشر الديوان الملكي في بيان أذاعته وكالة أنباء السعودية "واس": "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير "عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود" وسيصلى عليه ـ إن شاء الله ـ يوم غد الإثنين الموافق 8 / 7 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض".

والجدير بالذكر أن الأمير عبد الإله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود هو الابن السادس عشر من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، حيث ولد في الرياض عام 1941 وتدرب منذ صغره المبكر في حفظ القرآن الكريم ودراسة الفروسية وتعلم السباحة وتعلم القراءة والكتابة.

ودرس الأمير الراحل الأبتدائية في قصر والده وذلك من الفترة عام 1367هــ حتى عام 1372هــ ، ودرس المتوسطة في معهد العاصمة النموذجية من الفترة عام 1372هــ حتى عام 1376هــ فدرس الثانوية من عام 1376هــ حتى عام 1379هــ وذلك أيضا في معهد العاصمة النموذجية

و طلب العلم في جامعة القاهرة في الجمهورية العربية المتحدة وتخرج من الجامعة وعمره 23عاما في عام 1383هــ وعمر والده 64عاما فعاد إلى بلده ووالده في تلك الفترة في أوروبا للعلاج.

ويعتبر الامير هو أحد مؤسسي شركة لجين التي تأسست في عام 1991 بالمملكة العربية السعودية مركزها الرئيسي في مدينة جدة يبلغ رأسمالها 692 مليون ريال سعودي للصناعات البتروكيماوية والتعدين والمعادن وقطاعات الطاقة في المملكة العربية السعودية من خلال الاستفادة من ميزة توافر الموارد الطبيعية بالمملكة مثل الهيدروكربون والمعادن.

اقرأ أيضا