التغذية السليمة والاستخدام الآمن للإنترنت وحسن استغلال الوقت ندوة بشبرا

السبت 21 يناير 2023 | 07:04 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تنفيذا لتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان _ محافظ القليوبية، وتحت رعايه السيد المهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة، نظمت وحدتي حقوق الإنسان والسكان اليوم ندوه توعيه تحت عنوان (التغذيه السليمه والاستخدام الامن للانترنت وحسن استغلال وقت الفراغ)، بحضور الشيخ أنور عبد الحليم ممثل أوقاف غرب الدكتورة سناء قنصوة مدير الثقافة الصحية غرب، ومي عبد الرحمن مدير وحدتي حقوق الانسان والسكان.

أدار الشيخ أنور عبد الحليم الحوار حول قيمه الوقت الذي يعتبر اهم شيء في حياه الإنسان وحسن استغلال وقت الفراغ وهو الوقت الذي لا يوجد للإنسان اي عمل مخصص يقوم به.

وقام بتوجيههم إلى استغلال الانشطه بالمدارس والمساجد والحرص على الاستمرار في ممارسه الرياضه.

كما أشارت الدكتورة سناء قنصوه لمفهوم التغذية السليمة وأهمية تنوع الغذاء بين البروتين والنشويات والخضروات والفواكه الطازجة والاقلال من الدهون والحرص علي تناول الطعام الصحي المتوازن والابتعاد عن الاكلات المصنعة والمواد الحافظة.

كما تناولت الاستخدام الآمن للانترنت وعدم الاسراف والوقاية من ادمان الشاشات وكيفية تعامل الأطفال مع المحتوي الغير آمن وضرورة إشباع احتياجات الطفل من خلال الاهتمام باللعب والرياضة والنشاط البدني لتنمية مهاراتهم واستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي.

واختتم اللقاء بفتح باب النقاش والاجابه على أسئلة الحضور.

اقرأ أيضا