كأس العالم لليد ..منتخب مصر تفوز على بلجيكا 33/28

كأس العالم لليد

الخميس 19 يناير 2023 | 09:14 مساءً
منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد
كتب : حازم محمد

واصل المنتخب المصري تألقَه في بطولة العالم لكرة اليد بتحقيق الفوز الأول بالدور الرئيسي في المجموعة الرابعة بفوزه على نظيره البلجيكي.

حقق منتخب مصر لكرة اليد، الفوز على منتخب بلجيكا بنتيجة ”33-28”، وذلك ضمن أولى مباريات الدور الرئيسي من بطولة العالم المقامة حاليًا في دولتي بولندا والسويد، خلال الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.

وقد تقدم المنتخب المصري الأول لكرة اليد، على نظيره المنتخب البلجيكي بنتيجة 22-15 في الشوط الأول من عمر المباراة.

وتقدم الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ورئيس البعثة المنتخب، بجائزة افضل لاعب في مباراة ل سيف الدرع لاعب المنتخب المصري.

وبهذا الفوز، يرفع رصيد منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي برصيد 6 نقاط.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني مباراته الثانية في هذا الدور في الرابعة والنصف مساء السبت أمام البحرين، ويختتم مباريات الدور الرئيسي بمواجهة قوية أمام الدنمارك في التاسعة والنصف من مساء الإثنين.

وتضم المجموعة الرابعة في الدور الرئيسي كلًا من: ”منتخب الدنمارك، منتخب مصر، منتخب كرواتيا، منتخب البحرين، منتخب بلجيكا، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية”.

واستطاع المنتخب المصري تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات ، حيث فاز على منتخب كرواتيا بنتيجة ”31-22”، وفاز على المغرب بنتيجة ”19-30”، وفاز على أمريكا بنتيجة ”35-16”.

وتقام المباريات في 9 مدن مختلفة “4 في بولندا و5 بالسويد”، بمشاركة 32 منتخبًا، وستشهد النسخة الحالية المشاركة رقم 17 للمنتخب المصري في تاريخ البطولة.