التعليم وتحديات المستقبل.. ندوة بالنيل للإعلام بالمنوفية

الثلاثاء 03 يناير 2023 | 06:22 مساءً
تعليم المنوفية
تعليم المنوفية
كتب : محمود الزقم

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم ندوة حول " التعليم وتحديات المستقبل " بقاعة المركز والتي حاضر خلالها محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية بحضور جمهور متنوع من مختلف المديريات بالمحافظة .

أوضح الفولي أن أولادنا ثروة حقيقية ، التعليم أمن قومي ، تولي القيادة السياسية اهتمام كبير بالمعلم والمتعلم والعملية التعليمية وتوفر لهم كافة التسهيلات الممكنة لتواكب العصر الحديث ألا وهو عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعي .

وأشار الفولي إلى قيام الدولة بالاهتمام بتواجد مدارس stem علي مستوي الجمهورية وعددها 17 مدرسة، وهي أحدث المدارس للمتفوقين للعلوم والرياضيات وقائمة على المشروعات التي تعاني منها الدول النامية .

وأوضح الفولي علي أن التسرب من التعليم هو أحد أخطر المشكلات التي تواجهنا ولكن لابد من توافر إرادة قوية للأسرة في دفع أبنائهم للتعليم حتى يكونوا ذو فائدة لأنفسهم ولأسرهم وللمجتمع بل والعالم أجمع .

كما أشار الفولي إلي النظرة غير الواقعية للتعليم الفني وأكد الفولي على أهمية التعليم الفني واهتمام وزارة التربية والتعليم بعمل شراكة مع مستثمرين لخلق جيل من الشباب واعيٱ ومدربٱ علي أحدث التقنيات الحديثة التي تتماشى مع سوق العصر .

كما أشاد الفولي بدور المؤسسات الخيرية في دعم المواهب والمبدعين من الشباب المبدع والمخترع مثل مصر الخير وغيرها من المؤسسات التنموية الداعمة للمشروعات التي تخدم المجتمع،وقال إننا نسير في الطريق الصحيح لتحديات الصعاب للوصول إلى تحقيق مستقبل أفضل من خلال التعليم .

كما أشاد الفولي بالدور التي تلعبه وزارة التربية والتعليم والجامعات المصرية في إرسال البعثات للخارج للتعليم والتي تكلف الدولة مبالغ باهظة ولكن كل هذا في سبيل تحقيق مستقبل أفضل من التعليم .

وفي الختام أكد الفولي علي أن الدولة تولي أهمية كبيرة بتدريب المدرسين والمدراء وتأهيلهم بما يتناسب مع التقدم التكنولوجي والرقمي بصفة مستمرة بهدف إخراج جيل ذو طابع التطور والابتكار والإبداع والاختراع.

اقرأ أيضا