بمشاركة مسيرات "مهاجر" و"أبابيل" و"آرش".. القوات الإيرانية تجري مناورات شاملة

السبت 31 ديسمبر 2022 | 03:53 مساءً
علم إيران
علم إيران
كتب : إسراء عماد

نفذ الجيش الإيراني عمليات هجوم برمائي ناجحة، وسط مشاركة وتحليق ناجح لمسيرات "مهاجر"، و"أبابيل"، و"آرش"، بمناورات "ذو الفقار 1401" المشتركة، التي انطلقت أمس الجمعة شرق مضيق هرمز.

اقرأ أيضا: الدفاع الروسية: تحرير بلدة في زابوروجيه.. وخسائر أوكرانية فادحة

وقال العميد علي رضا شيخ، المتحدث باسم مناورات "ذو الفقار 1401" المشتركة: «وحدات المغاوير ومشاة البحرية التابعة للجيش، وباستخدام أنواع التجهيزات والأسلحة، بما فيها الزوارق السريعة والزوارق الهجومية والغواصات والمدمرات الراجمة للصواريخ، وبالاستفادة من عنصر المباغتة، شنت هجمات على الوحدات المعادية المهاجمة المفترضة، وقضت عليها».

وأضاف: »وفي جانب آخر من عمليات الهجوم البرمائي للسيطرة على سواحل العدو المفترض، تم تنفيذ عمليات الجوقلة والإنزال من مروحيات "اي بي 212"، التابعة لبحرية الجيش».

وتابع: «من التدريبات الأخرى التي جرت في هذه المناورات، تنفيذ القوة الجوية للجيش طلعات جوية لتوفير أمن الأجواء للقوات المشاركة في العمليات البرمائية، فضلا عن رصد أجواء منطقة العمليات من قبل قوة الدفاع الجوي»، لافتا إلى أنه في عمليات الإنزال البرمائية تم استخدام دبابات "تي 72"، وناقلات الجند "BMP".

واختتم: «من بين التدريبات التي جرت خلال هذه المناورات، تدمير زوارق العدو، باستخدام زوارق "آذرخش" و"شهاب" و"رعد" السريعة والمجهزة بالراجمات، وتنفيذ عمليات نشر الألغام، والدفاع الساحلي بواسطة المدفعية، والهجمات بالآليات في السواحل، وجوقلة، وإنزال مشاة البحرية بواسطة مروحيات الوحدات الجوبحرية»، مشيرا إلى أن التآزر بين القوات الرباعية الإيرانية المشتركة، مهم لأداء القوات العسكرية، لكي تكون متناغمة في عملياتها العسكرية في الدفاع عن الأرض والجو. 

اقرأ أيضا