الدفاع الروسية: تحرير بلدة في زابوروجيه.. وخسائر أوكرانية فادحة

السبت 31 ديسمبر 2022 | 03:37 مساءً
خسائر أوكرانية فادحة
خسائر أوكرانية فادحة
كتب : إسراء عماد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، قيام قواتها أثناء عملياتها الهجومية بتحرير بلدة دوروجنيانكا بمقاطعة زابوروجيه، على محور جنوب دونيتسك، فيما تجاوزت الخسائر الأوكرانية 300 فرد على عدة محاور.

اقرأ أيضا: نشوب حريق في بئر مازوت بمصنع طوب في الشرقية

خسائر أوكرانية فادحة

وفي التقرير الذي أصدرته الدفاع الروسية، اليوم السبت، أفادت أن القوات الأوكرانية، خسرت أكثر من 50 جنديا على محور كوبيانسك، شمال لوغانسك، وما يصل إلى 140 جنديا، إضافةً إلى 5 دبابات على محور كراسني ليمان، شمال دونيتسك، وأكثر من 80 جنديا آخرين على محور دونيتسك، حيث واصلت القوات الروسية تنفيذ عمليات هجومية.

وفي ما يلي أبرز النقاط الواردة في تقرير الدفاع الروسية:

-إصابة ثلاث نقاط انتشار مؤقت للمرتزقة الأجانب في دونيتسك، و75 وحدة مدفعية للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 92 منطقة.

-تدمير رادار تابع لمنظومة الصواريخ "S-300"، المضادة للطائرات وخمس محطات رادار مضادة للبطاريات "AN / TPQ-50" أمريكية الصنع في دونيتسك.

-تدمير مستودعين لأسلحة الصواريخ والمدفعية وذخيرة في دونيتسك وزابوروجيه.

-تدمير راجمة صواريخ "HIMARS"، و4 أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز M777، وراجمتي صواريخ من طراز "غراد"، مدافع هاوتزر ذاتية الدفع 2أس1 "جفوزديكا"، في دونيتسك وهاوتزر ذاتي الدفع من طراز Dana تشيكي الصنع في لوجانسك

-إسقاط مروحيتين من طراز "Mi-8"، و8 طائرات بدون طيار.

-مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، 355 طائرة، و198 مروحية و2764 طائرة بدون طيار، و399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7338 دبابة ومدرعة أخرى، و957 راجمة صواريخ، و3752 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و7846 مركبة عسكرية خاصة.

اقرأ أيضا