منها التفاح بالقرفة والزنجبيل بالليمون.. إليك 5 مشروبات دافئة تقوي المناعة

الاربعاء 28 ديسمبر 2022 | 10:31 صباحاً
مشروبات دافئة تقوي المناعة
مشروبات دافئة تقوي المناعة
كتب : إسراء عماد

مع دخول الشتاء وانخفاض ددرجات الحرارة، نحتاج جميعا إلى السوائل للشعور بالتدفئة، وهناكك العديد من المشروبات التي تعمل تؤدي للتددفئة وزيادة المناعة أيضا، وهذا ما ننتعرض له في السطور التالية.

اقرأ أيضا: شبورة مائية وفرص سقوط أمطار.. توقعات الطقس اليوم الأربعاء 28 ديسمبر

5 مشروبات تقوي المناعة:

أورد الموقع الطبي "Health Line"، 5 مشروبات يمكنها زيادة المناعة، وهي كما يلي:

1. التفاح بالقرفة:

لا يتميز مشروب التفاح بالقرفة بمذاق لذيذ فقط فحسب، بل له دور كبير في تقوية المناعة وتنقية الدم من السموم والتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي والتهاب الحلق، كما يساعد على فقدان الوزن ومحاربة رائحة الفم الكريهة.

كما تعمل القرفة على خفض القرفة نسبة الكوليسترول في الدم، وتحافظ على صحة الشرايين، إلى جانب ضبط معدلات السكر في الدم ومحاربة السرطان.

2. الزنجبيل بالليمون:

يساعد الزنجبيل بالليمون على محاربة نزلات البرد، وتخفيف التهاب الحلق، كما يعزز صحة جهاز المناعة.

ويعد الزنجبيل، علاجًا طبيعيًا للغثيان، ومضاد للالتهابات، ويقي من الإصابة بالسرطان، كما يحسن امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم.

3. اليانسون:

يعد اليانسون الدافئ مشروبًا جيدًا لتخفيف التهاب الحلق والتهاب الجيوب الأنفية، وأعراض نزلات البرد، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، فضلاً عن دوره في تقوية المناعة والوقاية من البكتيريا والفطريات، وتقليل فرص الإصابة بقرح المعدة.

4. الشوربة:

تعمل الشوربة الدافئة على ترطيب الجسم، وتقوية جهاز المناعة، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المختلفة، مثل فيتامين "A" وفيتامين "C"، وفيتامين "E"، والزنك.

ويمكن تناول شوربة الدجاج أو الخضروات، مع إضافة الليمون والثوم والزنجبيل إليها، للحصول على المزيد من الفوائد الصحية المهمة.

5. الحليب الذهبي:

يتكون هذا المشروب من الحليب الدافئ والكركم، ويتميز بلونه الذهبي وخصائصه المفيدة للصحة، ويفضل تناووله قبل النوم ليلاً.

يحتوي الكركم مضادات الالتهابات والميكروبات، ويساعد على تقوية المناعة وتنقية الكبد من السموم، فضلاً عن محاربة السرطان وتحسين وظائف المخ وتقليلىالدهون الثلاثية وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وتنظيم عملية التمثيل الغذائي. 

اقرأ أيضا