نجل نتنياهو: يجب محاكمة من حاكموا والدي.. ونتنياهو يتبرأ من تصريحاته

الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 07:49 مساءً
نجل نتنياهو
نجل نتنياهو
كتب : محمد سباق محروس

هاجم يائير نتنياهو،في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية، كبار مسؤولي الشرطة والمدعين العامين الذين يشاركوا التحقيق في القضايا التي يتهم فيها والده.

وأشار إلى أن "قرارهم بمحاكمة والده خيانة لإسرائيل"، مضيفا أنهم "يلفقون التهم ضد رجل بريء، وهو رئيس الحكومة المُنتخب من قبل الشعب بصورة ديمقراطية سليمة".

وأضاف أن "ما يحدث هدفه التخطيط لعمل انقلاب على نظام الحكم في إسرائيل مع سبق الإصرار والترصد وبما يعادل الخيانة".

وطلب "الاطلاع على كتاب القوانين الإسرائيلي، ليعرفوا عقوبة الخيانة، وهي ليست السجن"، في إشارة منه إلى ضرورة تطبيق حكم الإعدام بحق رجال الشرطة والنيابة الذين حققوا مع والده، حسب ما تنص المادة 97 من قانون العقوبات الإسرائيلي.

ويثير نجل نتنياهو الجدل باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل الانقسامات الحادة التي تشهدها الدولة العبرية والتي تسببت بأكثر من جولة لانتخابات الكنيست ،ووصفت الأوساط الإسرائيلية تصريحات نجل نتنياهو اليميني المتشدد بـ"غير المسبوقة".

اقرأ أيضاً :زيادة القتلى في العواصف الثلجية بأمريكا ..ودرجة الحرارة 50 تحت الصفر

وردا على ذلك، قال مكتب المدعي العام في إسرائيل، في بيان صدر عنه، إن "تصريحات يائير نتنياهو مرفوضة".

وأشار إلى أن "رجال الشرطة والمدعين العامين في النيابة يعملون نيابة عن الجمهور الإسرائيلي".

وأضاف: "محاولة انتقاد رجال الشرطة والمحققين في إسرائيل والتقليل من شأنهم محكوم عليها بالفشل"، وفق ما أوردت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية.

وعلى جانب آخر، تنصل رئيس الوزراء المكلف، بنيامين نتنياهو، من تصريحات نجله، معتبرا إياها تصريحات شخصية تعبر عن آرائه الخاصة.

اقرأ أيضا