أسعار المكرونة ترتفع والكيلو ب 22جنيه

أسعار المكرونة

الجمعة 23 ديسمبر 2022 | 09:33 مساءً
اسعار المكرونة
اسعار المكرونة
كتب : بلدنا اليوم

سجلت أسعار المكرونة السائبة ارتفاعا ملحوظا في سعر الكيلو بالأسواق المصرية، ليسجل 22 جنيهًا بدلا من سعره الذي كان يتراوح بين 18 و19 جنيها للكيلو. 

وكان سعر كيلو العدس شهد ارتفاعا في الأسواق والمحلات التجارية، بنسب تخطت الـ 20%، ليصل سعر الكيلو إلى 50 جنيها مقابل 40 جنيها في الأسواق، لتعتبر الزيادة الثانية بعد ارتفاعه الشهر الماضي من 30 جنيها إلى 40 جنيها.

تأتي هذه الزيادة مباشرة بعد ارتفاع أسعار العدس في السوق المصرية خلال الفترة الأخيرة، مع زيادة الطلب اليومي على تلك المنتجات.

وشهدت أسعار السلع الغذائية في الأسواق بشكل ملحوظ مؤخرًا، نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج ومصاريف النقل، حسب تصريحات مسئولين الغرف التجارية.

جدير بالذكر، وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، في إطار التحركات المُكثفة من جانب الحكومة، بتسريع وتيرة الإفراج عن السلع والمواد الخام الموجودة بالجمارك، مجددًا تأكيده دور منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI، فى حوكمة وتبسيط الإجراءات الخاصة بمنظومة الاستيراد، وصولًا لاختصار زمن الإفراج الخاص بالسلع والمواد الخام المستوردة من الخارج، وخفض التكلفة، وكذا تيسير حركة التجارة الداخلية والخارجية.