الكرملين: تسليم أسلحة أميركية جديدة إلى اوكرانيا سيؤدي إلى تفاقم النزاع

الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 01:08 مساءً
دميترى بيسكوف - الناطق الرسمى باسم الكرملين
دميترى بيسكوف - الناطق الرسمى باسم الكرملين
كتب : إسراء عماد

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أن شحنات الأسلحة الأمريكية الجديدة إلى أوكرانيا، لن تؤدي سوى إلى تفاقم" النزاع مع روسيا، وذلك قبيل وصول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى واشنطن.

اقرأ أيضا: ماسك: سأتنحى عن رئاسة تويتر إذا وجدت شخص مجنون بما فيه الكفاية ليحل محلي

وقال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية: «كل هذا يؤدي بالتأكيد إلى تفاقم النزاع، ولا يبشر بالخير لأوكرانيا»، في إشارة إلى شحنات أسلحة جديدة أمريكية تدخل العاصمة الأوكرانية كييف.

وأوضح بيسكوف، أنه لا يتوقع تغييرا في موقف زيلينسكي، بشأن رفضه التفاوض مع الرئيس فلاديمير بوتين، بعد هذه الزيارة.

وقد توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى واشنطن، اليوم الأربعاء، للقاء نظيره الأمريكي، الرئيس جو بايدن، وإلقاء كلمة أمام جلسة للكونجرس، في أول رحلة خارجية له منذ بدء الاجتياح الروسي في فبراير الماضي.

وقال زيلينسكي، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر: «الزيارة تهدف إلى دعم الصمود والقدرات الدفاعية" لأوكرانيا، ومناقشة التعاون بين أوكرانيا والولايات المتحدة».

وذكرت كارين جان - بيير، المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض، في بيان في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء، أن بايدن، يتطلع إلى الزيارة، وأن الخطاب أمام الكونجرس سيظهر دعم الحزبين القوي لأوكرانيا، مشيرة إلى أن الزيارة ستؤكد على التزام الولايات المتحدة الثابت بدعم أوكرانيا لأطول فترة ممكنة، والذي يشمل تقديم المساعدات الاقتصادية والإنسانية والعسكرية.

اقرأ أيضا