بأفكار جديدة.. إزاي تستعدي مع أطفالك للاحتفال برأس السنة 2023 ؟

افكار جديدة للاستعداد للاحتفال برأس السنة

الجمعة 16 ديسمبر 2022 | 09:08 مساءً
كتب : نيفين عاطف

 تستعد الاسر مع أطفالها للاحتفال برأس السنة الجديدة ولكلّ طريقته في ذلك. وتقرير اليوم عن هؤلاء الذين يحبون الاستمتاع بليلة رأس السنة في أجواء منزلية هادئة، احتفالية يصنعونها بأفكارهم المختلفة، وأياديهم أو أناملهم الصغيرة.. ممتزجة بكلمات الآباء المرحبة الحنونة.. والمحفزة للعمل والنجاح والإيجابية للعام الجديد.

نرشح لك: تعرف على أعراض الدهون الثلاثية في الدم و كيفية علاجها

افكار جديدة للاستعداد للاحتفال برأس السنة

1. عندما يجلس الآباء وسط أبنائهم يضحكون ويلعبون وبين هذا وذاك، كل يحكي ذكريات طفولته ونوادره وهم سعداء فرحون.

2.ومن الذكريات والمواقف يأخذ الطفل العبرة، ويتفتح ذهنه ويمتلك القدرة على التعبير عن مشاعره غداً ومستقبلاً، بلا خجل أو حرج، سلبية كانت أو إيجابية هذه الذكريات.

3.ولا مانع من مشاهدة بعض الصور والتذكارات من السنة الماضية، إنّها طريقة رائعة لقضاء الوقت مع العائلة وبدء المحادثات الحميمة، ووسيلة جيّدة لتكريم الماضي حالة انتظار المستقبل.

4.جرّبوا معاً بعض الألعاب العائلية ما المانع أن تستغلي ساعات اليوم في اختيار لعبة جماعية، بعد تقسيم العائلة إلى فريقين، الأب مع أحد الأبناء والأم تختار أحد الأبناء الآخرين، فتنعكس المنافسة في صورة ضحك ومرح.. وكلمات تروح وتجيء بين الفريقين تدفع للابتسام والتقارب.

نرشح لك: الحديد ﻧﺰﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ ﻋﻨﺪ ﺗﻜﻮﻳﻦ ﺍﻷﺭﺽ.. ﻣﻌﻠﻮﻣﺔ ﺭﺍﺋﻌﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ تعرف عليها

5.وما رأيك أيها الأب أن تعلن استعداداً للاحتفال برأس السنة عن مسابقة بين الأطفال؛ عن أجمل تكوينات تُشكل من الصلصال، أو أفضل تشكيلات يُستعمل فيها الورق والألوان.. والفائز سيكون من نصيب عمله أن يظل بمكان بارز بالبيت طوال عدة أيام، وبجانبه هدية كمحفز للأخوة الباقية.

اقرأ أيضا