بتقنية جديدة على الفيسبوك كيف تعيش مع الآخرين في العالم الافتراضي؟

كيف تعيش مع الآخرين في العالم الافتراضي؟

الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 07:13 مساءً
كتب : نيفين عاطف

من خلال تقنية "ميتا فيرس"، والتي أطلقتها شركة ميتا «فيسبوك» سابقًا.

ويستطيع المستخدم من خلاله بالتجول في هذا العالم والتفاعل مع الآخرين، حيث إن الشركة تسعى للتطوير هذه التقنية في المستقبل، لزيادة التفاعلات البشرية عبر الإنترنت.

نرشح لك: قبل مواجهة المغرب وفرنسا.. نانسي عجرم تعلق على مباراة اليوم

كيف تعيش مع الآخرين في العالم الافتراضي؟

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، إنّ العالم الافتراضي الكامل ميتا فيرس، أن فريق البحثي عمل على تطوير نظام متكامل من المؤثرات المرئية والمسموعة والحسية، بحيث يقتنع الجهاز الإدراكي لدى المستخدم بوجود أبعاد ووزن العناصر الافتراضية، داخل العالم الرقمي أمام عينيه داخل النظارة.

نرشح لك: بوصلة رقص.. علا رامي تحتفل بعيد ميلادها "صور"

أحيانا سيكون ثلاثية الأبعاد أو يتم إسقاطها على العالم الواقعي، ستسمح هذه التجربة للمستخدم بمشاركة تجارب فريدة مع الأشخاص الآخرين حتى عند عدم الوجود معا في الواقع، والقيام معا بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي.

مرحلة التطور التالية في مجال تقنية التواصل الاجتماعي الكبير، وتعد بداية فصل جديد في مسار شركتنا، وذلك من خلال نظارة يرتديها المستخدم للاتصال بـ"ميتا فيرس".

ويسمح للمستخدم مستخدم بإنشاء وتصميم عالمه الخاص بشكل مصغر، وهذا لم يقتصر على ارتداء النظارات بل أيضًا أجهزة يتم تركيبها على اليد والقدم لمحاكاة الحركة، ويستطيع عالم افتراضي يربط بين مختلف أنواع البيئات الرقمية، ومع كونها لا تزال في البدايات لكن يمكن أن يتم استخدامها في عديد من المجالات كاللعب والعمل والتعليم أو حتى الذهاب إلى أماكن أخرى.

اقرأ أيضا