تعرف على أضرار البابونج وفق تصريحات خبراء التغذية

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 | 07:50 مساءً
كتب : نيفين عاطف

 يعد البابونج من الأعشاب الآمنة جداً على الصحة وتكمن المشكلة عند استهلاكه كأحد المكملات الغذائية أو استخدامه بكميات كبيرة ولوقت طويل، وفي حال كنت تعاني من مرض الكلى وقبل استخدام البابونج كل يوم يجب استشارة الطبيب في البداية.

نرشح لك: بالصور.. الجمهور يهاجم محمد رمضان بسبب فيديو كواليس العمدة 

فمن الممكن أن يتسبب في ظهور بعض الأعراض الضارة وألم شديد عند تناول كميات كبيرة منها، كما أنه يسبب الشعور بالغثيان والقيء خاصة إذا تم شربه بتركيز عالي ويمكن أن يتعارض مع أنواع من الأدوية تحديداً المضادة للتخثر.

وتفاعله مع الأدوية الأخرى يؤدي إلى حدوث أعراض جانبية ولهذا يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول كميات كبيرة منه لكي يتم الحصول على الفوائد الصحية منه.

  • أضرار البابونخ على المصابين بضغط الدم
  • .أضرار البابونخ على مرضى الضغط تختلف خاصة للنساء وتناوله يساعد على خفض ضغط الدم لذا فهو يكون مفيد للسيدات المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم، وبالنسبة إلى النساء اللاتي تعاني من خفض ضغط الدم فتناول البابونج يسبب مشكلة لأنه يؤدي إلى خفض ضغط الدم.

    نرشح لك: لسهرة عيد الكريسماس 2023 .. ارتدي أشيك حقيبة شتوية

    ولأن البابونج يعمل على خفض ضغط الدم فينتج عنه الشعور بالوهن والدوخة عند الإكثار من تناوله، كما غنه يزيد من ضربات القلب ويسرع التنفس، أما المصابات بالأمراض الحساسة للهرمونات مثل سرطان الرحم والمبيض والثدي ومرض بطانة الرحم المهاجرة وأورام الرحم الليفية الحميدة.

    ولهذا السبب يجب ألا يتم استهلاك كميات كبيرة جداً من البابونج خاصة أنه يتفاعل مه أدوية التخدير ولذا يفضل الامتناع عن تناوله قبل أسبوعين من إجراء عملية جراحية.

    اقرأ أيضا