عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السعودي في أبوظبي

الاحد 11 ديسمبر 2022 | 08:48 مساءً
الامارات والسعودية
الامارات والسعودية
كتب : محمد سباق محروس

إلتقي وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان في إمارة أبو ظبي.

ونشرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إنه "جرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي بحث العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين الدولتين الإمارات المتحدة والمملكة العربية السعودية ومسارات التعاون المشترك وطرق تعزيزه في مختلف المجالات  في ضوء الشراكة الإستراتيجية العميقة التي تجمع بين البلدين".

وأشارت الوكالة أن الوزيران ناقشا عددا من القضايا التي تهم البلدين والملفات الخاصة بالتعاون العربي والخليجي المشترك"، ونوهت إلى أن الشيخ عبد الله بن زايد رحب بزيارة الأمير بن فرحان، مؤكدًا على عمق وخصوصية العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقيادتي البلدين الشقيقين وشعبيهما.

اقرأ أيضا :استمرار الطقس السئ بالسعودية وتوقعات بحدوث سيول

وأكد بن زايد أن الإمارات والسعودية بينهما شراكة استراتيجية قوية ومستدامة تتعزز بشكل مستمر لتحقق مصالحهما المشتركة وبما يعود بالخير على شعبيهما ويدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وهنئ بن زايد  صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله على نجاح الدورة الـ 43 لقمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بما يساهم في تعزيز التعاون الخليجي المشترك بلإضافة إلي "قمة الرياض الخليجية الصينية للتعاون والتنمية" و"القمة العربية الصينية" مشيدا بنتائج القمتين ودورهما في ترسيخ علاقات مثمرة وقوية بين جمهورية الصين الشعبية ودول المنطقة وتعزيز مسارات التنمية الاقتصادية المستدامة بما ينعكس إيجابا على المنطقة ويعزز أمنها واستقرارها وازدهارها. 

اقرأ أيضا :تخوف أوروبي من تطور العلاقات التركية الروسية .. تفاصيل

اقرأ أيضا