أحذر.. 5 علامات تنذر بسرقة "الوايفاي" الخاص بك

الاحد 11 ديسمبر 2022 | 04:21 مساءً
واي فاي
واي فاي
كتب : إسراء عماد

يواجه الكثير مشاكل تتعلق بالإنترنت في المنزل، فعندما يشعر ببطء التحميل أو الانقطاع أول ما يفكر فيه هو الاتصال بالشركة التي تقدم الخدمة على الفور، دون أن ينتبه لحيل الاختراق التي تتزايد بشكل يومي، لذا احذر العلامات التالية لعدم سرقة الوايفاي الخاص بك.

نرشح لك: موعد مباراة الأهلي أمام الاتحاد السكندري في الدوري والقناة الناقلة

1. فشل تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه:

عند محاولة الدخول لجهاز التوجيه، وبعد كتابة اسم المستخدم وكلمة السر، تظهر رسالة تفيد بخطأ كلمة المرور، وهذا لا يعني أنها تغيرت تلقاء نفسها، لكن هذا يشير إلى أن أحد المتسللين دخل إلى جهازك الخاص، لذا يجب عليك استخدام كلمات مرور معقدة حتى لا تتعرض للاختراق من قِبَل المتسللين.

2. بطء سرعة الإنترنت:

إذا وجد بطء في سرعة الإنترنت رغم وجودك بمفردك في المنزل أو التأكد من دفع فاتورة الإنترنت أو أن الباقة لم توشك على الانتهاء، فتأكد أن هناك مَن تسلل إلى جهاز التوجيه الخاص بك.

3. إعادة توجيهك إلى المتصفح:

يستطيع القراصنة تغيير إعدادات النطاق وال(IP)، الخاصين بك، مما يتسبب في نقلك إلى مواقع غير التي تبحث عنها وتريد تصفحها، وتكون تلك المواقع ضارة ومليئة بالفيروسات، كما يمكن أن تمكن القراصنة من الدخول إلى جهازك الشخصي والحصول على صورك وبياناتك.

4. اكتشاف أجهزة غير معروفة:

أدخل إلى إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك من وقت لآخر، وافحص الأجهزة المتصلة به، وتأكد أن جميعها تملكونها في المنزل، وإذا وجدت جهاز غير معروف فعليك تغيير كلمة السر على الفور.

5. نشاط الشبكة المشبوه:

قد تتورط في بعض الجرائم والأعمال الخارجة عن القانون دون أن تعرف، وذلك عندما يستخدم القراصنة الــ(IP)، الخاص بك في تلك الجرائم، لذا عليك الاستعانة بالبرامج الخاصة بمحاربة الفيروسات في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا