لشعر أكثر نعامة.. إليكي أبرز 5 زيوت طبيعية للعناية بالشعر

الاحد 11 ديسمبر 2022 | 01:34 مساءً
العناية بالشعر
العناية بالشعر
كتب : إسراء عماد

يفكر كثيرون في طرق عديدة للعناية بالشعر، فهناك مَن يظن أن العناية تستلزم مواد كيميائية ضارة، إلا أنه لا يوجد أفضل من الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر، لذا في التقرير التالي نقدم أفضل خمسة زيوت آمنة تماما للاستخدام.

نرشح لك: هقدم فوزاير قريب.. أبرز تصريحات دينا الشربيني مع برنامج انسايدر بالعربي

زيوت طبيعية للعناية بالشعر

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند مفيد للشعر والبشرة لأنه يحتوي الأحماض الدهنية التي تمكنه من اختراق الشعر دون أن يتبخر، كما أنه مليئ بالمعادن والفيتامينات، ويساعد على سرعة نمو الشعر والقضاء على التلف والتقصف والجفاف.

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية، وخالِ تماما من أي مكونات كيميائية، وعند إضافته لعصير الليمون يتمكن من القضاء على قشرة فروة الرأس، ويمكن استخدامه أسبوعيا وذلك بتغطية الشعر بملعقتين كبيرتين منه وتغطية الشعر بمِنشفة مدة نصف ساعة، ثم غسله جيدا بالشامبو والماء.

زيت الأرجان:

يُسمى زيت الأرجان أحيانا بالزيت المغربي، يُستخرَج من المكسرات المُنتَجة من أشجار الأرجان، وهو غني بفيتامين (ه) والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، ويعالج الشعر التالف الذي يتعرض للحرارة، بشكل متكرر، وهو مثالي لأصحاب الشعر الدهني.

ويمكن استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع، لكن عند دهن الشعر به يُوصى بتجنب الجذور.

زيت اللافندر:

لا يعالج زيت اللافندر الشعر فقط فحسب، بل أنه من الزيوت العطرية التي تتميز برائحة جميلة تعمل على الاسترخاء والهدوء.

يمكن لزيت اللافندر أن يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه، كما يحتوي مضادات الميكروبات والمطهرات التي يمكنها أن تقلل قشرة فروة الرأس، وهو مثالي لجميع أنواع الشعر، خاصة الدهني، وذلك كما أثبتت الدراسات.

ويمكن تركه على الشعر طوال الليل وتغطيته بمِنشفة ثم غسله بالشامبو في الصباح، وذلك بعد إضافته إلى زيت الزيتون الدافئ أو زيت جوز الهند، كما يمكن إضافة قطرات بسيطة منه للشامبو أو البلسم لتقوية الشعر.

زيت اللوز الحلو:

يحتوي زيت اللوز الحلو على فيتامين (E)، والأحماض الدهنية والبروتينات والمغنسيوم ومضادات الأكسدة، ويسرع نمو الشعر ويحارب التساقط، وهو مثالي للشعر الجاف والتالف والمعرض لقشرة فروة الرأس.

يستخدم معلقة كبيرة منه بعد تسخينه، وتدليك فروة الرأس به، ويمكن تركه طوال الليل على الشعر، وغسله في الصباح بالشامبو، كما يمكن إضافته إلى الشامبو والبلسم للحصول على شعر رَطِب وأطراف جيدة.

وتنصح الدراسات باستخدام زيوت عضوية وطبيعية بالكامل وعالية الجودة، كما تنصح بالتحلي بمزيد من الصبر للحصول على النتيجة المرجوة.

اقرأ أيضا