أخرهم إرمي صاحبك.. ألعاب التيك توك تسبب شلل لبطل الجودو

لعبة الموت تسبب شلل لبطل الجودو

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 06:54 مساءً
كتب : نيفين عاطف

انتشر على فيس بوك فيديو يرصد تفاصيل التحدي الذي ادى لاصابة طالب ، و هو تحدي جديد من تحديات الموت انتشر في المدارس “ ارمي صاحبك في الهوا عشان تشوف قوة تحمله” 

لعبة الموت تتسبب في شلل بطل الجودو

 أصيب طالب مصري يسمى أحمد خالد نتيجة التحديات الوافدة من الـ«التيك توك»، حيث أنتشر فيديو لزملاء خالد وهم يرفعونه لأعلى ليسقط على الأرض، وأطلق على هذا التصرف الغريب بتحدي «ارمي صاحبك».

نرشح لك: ماذا تعرف عن القسط الهندي؟.. تعرف على الفوائد الطبية والأضرار

وبدأت قصة أحمد خالد باتفاقه مع زملائه في المدرسة على تجربة تحدي «ارمي صاحبك» المنتشر على تطبيق «تيك توك»، وهو التحدي الذي يقوم على تجمع مجموعة من الأصدقاء في شكل دائرة ليحملوا صديقا يختارونه، ويلقونه في الهواء، ثم يتركونه يقع ليصطدم بالأرض لمعرفة مدى قوة تحمله، بحيث يفوز الصديق في حالة عدم تعرضه لأي ضرر.

ولكن القدر جعل أحمد خالد يكون ضحية لتحدي «ارمي صاحبك»، حيث تعرض لإصابة بكسور في عموده الفقري وقطع في النخاع الشوكي أدى إلى الشلل.

ومن المؤسف ليس هذا التحدي الوحيد الذي أنتشر في المدارس في الفترة الماضية، ولكن أنتشر أيضا الكثير من التحديات الوافدة من تطبيق «تيك توك»، منها تحدي كتم الأنفاس، وبابجي، وغيرها من التحديات.

وأشارت التقرير بأن تلك التحديات تسببت في الكثير من الوفيات في الدول الأوروبية والعربية، حيث أدى كتم التنفس المُتعمَّد إلى اختناق عدد من المُستخدمين وموتهم.

نرشح لك: بمكونات طبيعية منزلية .. أفضل غسول للقضاء على الروائح الكريهة

تحرك وزارة التربية والتعليم بعد انتشار تحديات تيك توك في المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا رسميا أهابت خلاله بأولياء الأمور التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

وفي هذا الإطار، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.