مينيت باترز: الغذاء البريطاني تحت التهديد

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 07:17 مساءً
كتب : محمد سباق محروس

صرح رئيس نقابة المزارعين في بريطانيا من أن نقص البيض “قد يكون مجرد بداية” لمشاكل الإمدادات الغذائية على المدى الطويل.

وقالت رئيسة الاتحاد الوطني للمزارعين "مينيت باترز" لوسائل الإعلام الحكومية البريطانية، إن ارتفاع تكاليف الوقود والأسمدة وعلف الحيوانات قد يعرض الإنتاج للخطر.

وقالت: “كان لدى المتسوقين في جميع أنحاء البلاد منذ عقود إمدادات مضمونة من الأغذية عالية الجودة بأسعار معقولة يتم إنتاجها وفقا لبعض من أعلى معايير رعاية الحيوان والبيئة وسلامة الأغذية في العالم”.

نرشح لك: الاتحاد الأوربي يصدم أوكرانيا بقرارات كارثية

وأضافت: “لكن الغذاء البريطاني تحت التهديد ... في الوقت الذي تهدد فيه التقلبات العالمية استقرار إنتاج الغذاء والأمن الغذائي وأمن الطاقة في العالم”، محذرة من أن "البلاد تتجه إلي المزيد من أزمات الإمدادات الغذائية، مع مستقبل إمدادات الفاكهة والخضروات البريطانية في ورطة”.

وأصبح البيض نادرا في بعض المتاجر بسبب وباء إنفلونزا الطيور في جميع أنحاء العالم، حيث أدى تفشي المرض في مزارع الدواجن إلى إعدام ملايين الطيور.

لكن الاتحاد الوطني للبقر قال إن تكاليف إنتاج اللبن قد تتجاوز قريبا سعر السوق، في حين يمكن لمزارعي لحوم البقر تقليل حجم قطعانهم من الماشية.

نرشح لك:الطرود الخطيرة تهدد السفارات الأوكرانية.. تفاصيل

والجدير بالذكر أن بدايات الأزمة كانت منذ 7نوفمبر الماضي حيث بدأت بعض سلاسل السوبر ماركت البريطانية، فى وضع حد أقصي لكميات البيض المتاحة للعملاء، منذ نوفمبر الماضي واجه مزارعو الدواجن أكبر انتشار لمرض إنفلونزا الطيور على الإطلاق .

ووفقا لصحيفة دايلي ميل، الحكومة البريطانية كانت بدأت في اتخاذ سلسلة قرارات منها استيراد بيض من إيطاليا لتعويض ما وصفته بـ "بعض تحديات الإمداد". 

اقرأ أيضا