أبرزها البيض .. أطعمة يتناولها الملايين بطريقة خاطئة

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 08:23 مساءً
اطعمة نتناولها بطريقة خطأ
اطعمة نتناولها بطريقة خطأ
كتب : نيفين عاطف

يمكن للطعام الذي نتاولة من السوبر ماركت او الاسواق أن يضر اجسامنا , لذا عندما نختار طعامًا صحيًا,يجب أن نشتري شيئًا مفيدًا لأنفسنا ولصحتنا .

نقدم لكم قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تضر بجسمك:

الخس

قام علماء من مركز العلوم في المصلحة العامة بتحليل الإحصائيات على مدار الـ 12 عامًا الماضية. كانوا يحاولون معرفة الأطعمة التي أدت إلى أكبر عدد من حالات التسمم الغذائي. وتبين أن الخس هو رقم واحد. لذا، حتى لو كان الخس معبأ جيدًا و"جاهز للأكل"، فمن الأفضل غسله جيدًا قبل وضعه في طبقك.

 البيض

نرشح لك: على طريقة اللمبي 8 جيجا.. شريحة للمخ تعيد النظر وتعالج الشلل

يمكن أن تكون عدوى السالمونيلا التي يمكن أن تصيب البيض من براز الدجاج المصاب خطيرة، خاصة للأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. وإذا رأيت أن القشرة ليست نظيفة تمامًا، فمن الأفضل قضاء دقيقة واحدة في غسل البيض قبل صنع البيض المخفوق وإطعام جميع أفراد الأسرة.

 دجاج

اطعمة نتناولها بطريقة خطأاطعمة نتناولها بطريقة خطأ

قطرة واحدة من عصير لحم الدجاج النيء تحتوي على بكتيريا كامبيلوباكتر كافية لإصابة الإنسان. وتسبب هذه البكتيريا الحمى ومشاكل الجهاز الهضمي. وتنتشر البكتيريا بسرعة كبيرة عندما نغسل اللحم لأنه ينتهي به المطاف على أيدينا وما إلى ذلك.

ولكي تكون آمنًا، يجب عليك تقليل ملامستك للدجاج النيء وغسل لوح التقطيع والسكاكين بعيدًا عن باقي أطباقك.

التونة

نرشح لك: دعاء يغفر ذنوب الأسبوع ولو كانت مثل زبد البحر

عندما يتم إذابة تجميد الأسماك وتخزينها بطريقة خاطئة، يتم تكوين بروتين سام يسمى scombrotoxin . ويمكن أن يسبب نوعًا من التسمم الغذائي الذي يؤدي إلى طفح جلدي وقيء وآلام في المعدة وإسهال وارتفاع معدل ضربات القلب وحتى فقدان البصر.

الحل: يجب تذويب التونة دون السماح لها بالاتصال بالهواء. أخرجيها من الفريزر وضعيها على أدنى رف في الثلاجة دون فتح العبوة

الجبن

لا توجد مواد كيميائية سامة في الجبن ولكن في أي مرحلة من مراحل إنتاج الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض التي تسبب التسمم يمكن أن تدخل الجبن.