في ذكرى وفاتها.. تعرف على سبب اعتزال شادية والأغنية المسببة لذلك

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 03:43 مساءً
شادية
شادية
كتب : ريهام كمال

تحل اليوم ذكرى وفاة الدلوعة شادية، وهي واحدة من جميلات السينما المصرية.

نرشح لك: بعد أزمة عدم مشاركة المطرب النقاش.. حلمي بكر في رسالة عتاب لـ أصالة

في عام قررت شادية الاعتزال بعد تقديم أغنية "خد بإيدي" في حفل الليلة المحمدية.

وفي مقطع فيديو نادر ظهرت بجوار الدكتور مصطفى محمود الطبيب والكاتب المصري والموسيقار محمد عبدالوهاب، وتحدثت عن سبب اعتزالها.

وقالت إن الفن رسالة وأنها أدت دورها على أكمل وجه، وأنها نشأت وسط أسرة متدينة، وتصلي وتصوم، ولكن العمل في الفن جعلها تنشغل كثيرا.

نرشح لك: اليوم.. ريهام عبدالغفور مع إسعاد يونس في صاحبة السعادة

وعندما شعرت بعدم الراحة، وتملك منها الإحساس بالقلق، قررت الاعتزال والتفرغ للعبادة ورعاية الأطفال.

وروى الشاعر الغنائي الراحل صلاح فايز، في لقاء تليفزيوني إنه في الأعوام التي سبقت اعتزال شادية، للفن كانت تغني أغاني بها ملامح دينية وصوفية، قبل أن تكتب لها الشاعرة الغنائية عليا الجيار، كلمات أغنية "خد بإيدي" التي كانت الأخيرة قبل إعلان اعتزالها.

وأضاف "فايز" أن شادية، عقب تسلمها كلمات الأغنية توجهت بها إلى الشيخ الشعراوي، مع الفنانة المعتزلة ياسمين الخيام، فبدأت رحلة السير في طريق الاعتزال، وبالفعل بعد أداء الأغنية بفترة قصيرة أعلنت اعتزالها للفن، وتحديدًا في العام 1985، وارتدت الحجاب.

واختتم صلاح فايز، حديثه: "النقطة الثانية وراء اعتزال شادية، هي الظروف الصعبة التي مرت بها طوال حياتها، وهي أنها كانت تتمنى أن يكون لها أطفال، فكانت تفقد الجنين بعد مرور أشهر على الحمل ما جعلها تتأثر كثيرًا، فذهبت إلى هذا الطريق بكل ما في داخلها، مؤمنة بأننا جميعًا لابد أن نصل إلى رحاب الله، وتفرغت تمامًا للعبادة".