بعد السيدة عائشة.. تحريف اسم مسجد السيدة زينب بخرائط جوجل .. كيف تغير الخطأ؟

تحريف اسم مسجد السيدة زينب

السبت 26 نوفمبر 2022 | 06:34 صباحاً
تحريف اسم مسجد السيدة زينب
تحريف اسم مسجد السيدة زينب
كتب : عاطف صبيح

لم تتوقف الإساءات إلى آل البيت على جوجل، فبعد الانتهاء من التحريف والإساءة لاسم مسجد السيدة عائشة على محرك البحث وخرائط جوجل، تواصلت الحملة التي لا أحد يعلم من وراءها، رغم توجيه التهم لتوجهات معينة، ولكن هذا الأمر لا يمكن الجزم به من خلال التخمين أو الظن.

مسجد السيدة زينب بالقاهرة

ويمثل مسجد السيدة زينب ومسجد الإمام الحسين مكانة تفوق الوصف في قلوب المصريين خاصة والعالم الإسلامي عامة، وأي مساس به قد يؤدي لردود فعل هائلة؛ لذا سادت موجة عارمة من الغضب الشديد وسائل التواصل الاجتماعي بعد تحريف اسم مسجد السيدة زينب بالقاهرة على خريطة جوجل، وإلصاق لفظ مسيء به، تسبب في تدشين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملة تدعو إلى سرعة الدخول إلى محرك البحث جوجل وتغيير اللفظ المسيء المجاور لاسم مسجد السيدة زينب.

تحريف اسم مسجد السيدة زينب

ونتج غضب رواد السوشيال ميديا نتيجة ظهور لفظ مسيء بجوار اسم مسجد السيدة زينب على جوجل خاصة خرائط جوجل، والذي لا يتناسب مع حاملة لواء الهاشميين، والتي كانت لها مواقف خالدة، كما أنها من نسل آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مسجد السيدة زينب رضي الله عنها

كيف أغير اسم مسجد السيدة زينب؟

يمكن تغيير اسم مسجد السيدة زينب على جوجل وإزالة اللفظ المسيء عنه من خلال الخطوات التالية:

- فتح الصفحة الرئيسية لموقع بحث جوجل ثم كتابة اسم مسجد السيدة زينب.

- بجانب الصفحة على اليسار ستوجد معلومات عن مسجد السيدة زينب، وفي منتصف هذه الصفحة يوجد خيارين: «اقتراح تعديل- هل تملك هذا النشاط التجاري؟».

- اضغط على اقتراح تعديل.

- يظهر أمامك خياران: «تغيير الاسم – إغلاق أو إزالة».

- اختر تغيير الاسم وكتابة اسم مسجد السيدة زينب والضغط على إرسال.

تغيير اسم مسجد السيدة زينب

ونعرض بعض التعليقات على سبيل المثال لا الحصر لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على تحريف اسم مسجد السيدة زينب على خرائط جوجل:

اقرأ أيضا