من منزلك .. وصفات طبيعية للتخلص من البرد والكحة في الشتاء

وصفات طبيعية للتخلص من برد الشتاء

الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 09:56 مساءً
علاج البرد والكحة عند الاطفال
علاج البرد والكحة عند الاطفال
كتب : نيفين عاطف

يحدث السعال عندما تتهيج النهايات العصبية في الممرات الهوائية بسبب نزلات البرد أو الحساسية، ورغم أنه رد فعل طبيعي يتم من خلاله إزالة السوائل من الحلق والصدر، إلا أنه يكون مقلقا للآباء في حالة معاناة الطفل منه. ما الأفضل لعلاج الكحة والبرد لدى الأطفال؟ العلاجات الطبيعية أم الأدوية؟ وسوف توفر إليكي بوابة بلدنا اليوم أهم هذة الوصفات

وصفات طبيعية للتخلص من البرد والكحة

علاج البرد والكحة عند الاطفالعلاج البرد والكحة عند الاطفال

1. الليمون والعسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم تساعد على مكافحة العدوى. ويعمل العسل، للأطفال الأكبر من سنة واحدة، على تهدئة التهاب الحلق وتخفيف الاحتقان وعلاج السعال ومدته، كما يقلل من تكرار السعال وتعزيز القدرة على النوم.

ويوصي الأطباء بعدم تقديم العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة لتجنب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي عند الرضع. ولاستخدامه كعلاج، يمكن تناوله وحده أو خلطه بالماء الدافئ أو مع الليمون.

2. شرب السوائل الدافئة

تساعد المشروبات الدافئة الجسم على مقاومة المرض ويحافظ على رطوبة مجرى الهواء وقوته. ويمكن أن تساعد على تهدئة التهاب الحلق وتخفيف المخاط في الحلق مما يقي من السعال الحاد.

3. قطرات الأنف

تستخدم قطرات الأنف المالحة أو البخاخات في تنظيف الممرات الأنفية، كما تقلل من تكرار السعال الناجم عن التنقيط الأنفي الخلفي، ويمكن استخدامها بعد وصفها من قبل الطبيب قبل النوم أو في منتصف الليل إذا لم تسمح الكحة لطفلك بالنوم.

4. التدليك بالمنثول أو زيت النعناع

يمكن استخدام زيت النعناع للأطفال الصغار الذين يبلغون أكثر من سنتين، من خلال تدليك الزيت على صدر الطفل والجزء الأمامي من رقبته. يساعد استنشاق رائحة الزيت على تحسين تدفق الهواء عبر الممرات الأنفية والتخفيف من أعراض السعال، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على النوم ليلا.