أهم النصائح للعناية ببشرة الرضيع في الشتاء

الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 09:06 مساءً
العناية ببشرة الاطفال في الشتاء
العناية ببشرة الاطفال في الشتاء
كتب : نيفين عاطف

 تريد  الأمهات الحفاظ على رضيعها و أن يتمتع ببشرة حساسة للغاية تتأثر بالبيئة وفي الشتاء ، يميل الأطفال إلى الإصابة بطفح جلدي أحمر وجفاف وتشقق الشفاه أسرع من البالغين، وقد تكون رعاية المولود الجديد أمرًا صعبًا للغاية.

أهم النصايح للعناية ببشرة الطفل في الشتاء

1. لا حمامات استحمام طويلة للطفل يمكن أن تجعل الحمامات الطويلة بشرة طفلك أكثر جفافاً ، مما يزيد من الجفاف الموجود مسبقًا في المناطق المحيطة، فقط امنحى الطفل حمامًا قصيرًا ودافئًا ، لكن لا تبقيه في الماء لفترة طويلة. في الواقع الاستحمام ٣ مرات في الأسبوع كافية لجسمهم الحساس.

العناية ببشرة الاطفال في الشتاءالعناية ببشرة الاطفال في الشتاء

2. التدليك بالزيت.. لا يفيد التدليك بالزيت جلد الطفل فحسب ، بل يحفز تدفق الدم وينشط عظامه، يمكنك عمل تدليك زيتي لمولودك الجديد يوميًا ، حتى يظل الجلد رطبًا وأقل عرضة للجفاف والطفح الجلدي . يعمل الزيت كإجراء وقائي وعوامل علاجية أيضًا.

3. استخدمى المرطب يصبح استخدام المرطب في غرفة طفلك ضروريًا في المناطق شديدة البرودة، ففي فصل الشتاء ، تنخفض درجة الحرارة ويؤدي ذلك إلى جو بارد في الغرفة أيضًا، ومن الجيد وضع مرطب في غرفة الطفل الصغير. سيبقيه هذا دافئًا ورطبًا وآمنًا من أي مشاكل جلدية غير ضرورية.

4. ارتداء ملابس مريحة يمكنك أيضًا محاولة الحفاظ على ملابس مولودك الجديد مريحة قدر الإمكان، فهذا بمثابة إجراء وقائي لمشاكل الجلد، فمن الجيد إضافة طبقات في الطقس البارد ولكن ارتداء الكثير من الملابس يمكن أن يسبب طفح جلدي ساخن وتهيج بشرة طفلك الناعمة. يمنحهم نومًا هادئًا في الليل.

اقرأ أيضا