بعد التحفظ على منة شلبي.. ما هو مخدر الماريجوانا وماذا يحدث للجسم عند تناوله ؟

القبض على منة شلبي

الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 07:05 مساءً
الماريجوانا
الماريجوانا
كتب : ندي بدر

ما هو مخدر الماريجوانا.. منذ قليل تصدر خبر القبض على الفنانة منة شلبي تريند على مواقع التواصل الإجتماعي ومحرك البحث العالمي "جوجل" في مطار القاهرة الدولي قادمة من نيويورك، وبعد تفتيشها تم العثور على كمية كبيرة من المواد المخدرة ويسمي نوع المخدر بإسم الماريجوانا، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسئولة.

ويبحث عدد كبير من المواطنين عن ما هو مخدر الماريجوانا عبر محرك البحث "جوجل"، ولذا من خلال موقعنا بلدنا اليوم سوف يقدم لقرائه ومتابعيه الكرام كل التساؤلات التي يقدمها المتابعين، ولذلك في السطر القادمة نعرض لكم ما هو نوع مخدر الماريجوانا.

ما هو نوع مخدر الماريجوانا

لمخدر الماريجوانا التي تتعاطه منة شلبي عدة أسماء منها:"المرهوانة أو المرجوانا أو الماريغوانا، وهو من أنواع العقاقير التي الذي له سلطة كبيرة على الحالة النفسية للأنسان ويتحكم في الأمزجة البشرية، ويستخرج الماريجوانا من نبتة القنب الهندي.

الأسباب الطبية التي يستخدمها الأطباء لمخدر ماريجوانا

يستخدم الماريجوانا، الذي كان بحوزة منة شلبي في الغالب للترفيه أو كدواء طبي، الجزء الرئيسي المسبب للتأثير النفساني من المرجوانا هو رباعي هيدروكنابينول (THC)، وهو واحد من 483 مركبا معروفا في النبات، بما في ذلك ما لا يقل عن 65 كانابينويد آخر، كما يمكن استخدام الماريجوانا بالتدخين أو التبخير أو داخل الطعام أو كمستخلص.

تأثير مخدر الماريجوانا علي المتعاطي

للماريجوانا تأثيرات عقلية وجسدية، مثل خلق شعور "الانبساط"، وتغيير عام في الإدراك، وتحسين المزاج، ضعف الذاكرة قصيرة المدى، جفاف الفم والحلق، زيادة الشعور في الحواس، تغيير الإحساس بالوقت والمكان، ضعف المهارات الحركية، ضعف ردود الأفعال، أحمرار العينين، استرخاء، وزيادة الشهية.

يتم التعاطي بواسطة الفم مباشرة، والتأثيرات تصبح محسوسة في غضون دقائق بعد التدخين، وبعد نحو 90 دقيقة عند التناول بالفم. تستمر الآثار لمدة ساعتين إلى ست ساعات، عند الجرعات العالية، يمكن أن تشمل الآثار العقلية القلق المفرط، مشاعر ارتيابية، الهلوسة، فرط الهلع.

قد تشمل الآثار الجانبية طويلة الأجل الإدمان، وانخفاض القدرة العقلية لدى أولئك الذين بدأوا في الاستخدام المنتظم في سن المراهقة، والمشاكل السلوكية لدى الأطفال الذين استخدمت أمهاتهم القنب أثناء الحمل. هناك علاقة قوية بين تعاطي القنب وخطر الإصابة بالذهان، على الرغم من أن السببية تخضع للمناقشة.

وتشير الأبحاث إلى أن استخدام الماريجوانا يزيد من خطر الإصابة بالذهان لدى الأشخاص المصابين بالفصام. كما يمكن أن يؤثر تدخين الماريجوانا على ذاكرتك ووظائفك الإدراكية ويسبب آثارًا ضارة على القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم. ويمكن لاستخدام الماريجوانا على المدى الطويل أن يفاقم أمراض الجهاز التنفسي.

اقرأ أيضا