قبل مواجهة هولندا اليوم.. تاريخ مشاركات السنغال في كأس العالم

الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 02:00 مساءً
كتب : دينا مفرح

يخوض المنتخب السنغالي مبارياته في الدور الأول لكأس العالم قطر 2022، ضمن المجموعة الأولى مع مستضيف البطولة، المنتخب القطري، وهولندا والإكوادور.

ويستهل أسود التيرانجا مشواره المونديالي، اليوم الإثنين، بملاقاة منتخب هولندا على ملعب الثمامة، في تمام الساعة السادسة مساءا، ثم يواجه قطر يوم 25 من الشهر الجاري، في الملعب ذاته، مختتما مواجهاته بملاقاة الإكوادور يوم 29 نوفمبر، على ملعب خليفة الدولي.

منتخب السنغال لأول مرة في المونديال

ظهر المنتخب السنغالي في منافسات كأس العالم لأول مرة في التاريخ، في النسخة الـ 17 التي احتضنتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وذلك بعد خوض تصفيات قوية على حساب منتخب مصر الذى كان منافسه المباشر، إضافة إلى منتخبات الجزائر والمغرب وناميبيا.

أوقعتهم قرعة البطولة فى المجموعة الأولى وجها لوجه أمام منتخب فرنسا حامل اللقب، وصاحب العروض الرائعة فى مونديال 1998، مما أكد للجميع أن الحلم السنغالى سرعان ما سينتهي، ولكن كان لأسود التيرانجا رأي آخر.

تألق أسود التيرانجا في أول ظهور

خاضت السنغال مباراتها الأولى ضد فرنسا، وبعد نصف ساعة من المباراة فاجأ أسود التيرانجا الجميع، عندما سجل بابا بوبا ديوب أول أهداف المونديال لصالح منتخب السنغال فى شباك الديوك الفرنسية، وانتهت نتيجة المباراة بهذا الهدف، لصالح السنغال.

واصل منتخب السنغال مباريات المونديال، وتعادل مع الدنمارك بهدف لكلا منهما، ثم تعادل آخر مع الأوروجواي بنتيجة 3-3.

تألق المنتخب السنغالي في ثمن النهائي بإقصاءه لمنتخب السويد وتحقيق الفوز بنيجة 2-1، قبل أن تنتهى مغامراتهم أمام منتخب تركيا في ربع النهائي والهزيمة بهدف دون رد.

السنغال في مونديال روسيا

شارك منتخب السنغال للمرة الثانية في تاريخه في مونديال روسيا 2018، لكنه غادر المنافسة سريعا من الدور الأول بعد هزيمتين أمام كولومبيا بهدف دون رد، وبولندا بنتيجة 2-1، وتعادل مع اليابان بهدفين لكلا منهما.

اقرأ أيضا