المصري مينا عبيد أقوى رجل في العالم يتحدى الجميع ببطولة مستر أولمبيا 2022

السبت 19 نوفمبر 2022 | 12:10 صباحاً
مينا عبيد أقوى رجل في العالم
مينا عبيد أقوى رجل في العالم
كتب : عاطف صبيح

دخل العملاق المصري، وأقوى رجل في العالم، مينا عبيد معسكر إعداد خاص، للاستعداد للمشاركة في بطولة مستر أولمبيا؛ للحفاظ على لقبه كأقوى بطل في العالم لموسم 2022- 2023، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر في مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك العملاق المصري، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل صيدليا بعد تخرجه في إحدى الجامعات الأمريكية، في وزن الثقيل بمسابقة Dead Left "الديد لفت" الخاصة بالقوة البدنية. وكان البطل المصرى مينا عبيد، صاحب لقب "العملاق المصرى"، قد نجح فى تحقيق الميدالية الذهبية فى وزن الثقيل برفع 345 كيلو جراما فى مسابقة Dead Left الخاصة بالقوة البدنية، في بطولة العالم السابقة، والتى أقيمت فى ولاية فلوريدا الأمريكية، وحقق رقما عالميا جديدا، والمسجل باسمه حتى الآن؛ ليفوز بلقب أقوى رجل فى العالم فى رفع الديد لفت لأكثر من 3 سنوات متتالية. ورغم إصابته قبل انطلاق البطولة العالمية فى عضلة الضامة قبل أسابيع من انطلاقها، إلا أنه تحامل على نفسه، وحقق حلم بلاده بإعادة الإنجاز ورفع علم مصر عاليا في بطولة مستر أولمبيا.

وقال مينا عبيد إن هناك استعدادا خاصا لمستر أولمبيا، وبدأت التدريبات منذ 7 أشهر داخل إحدى الصالات الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أنه تعرض للمرة الثانية لإصابة في الكتف، وخضع للعلاج، مؤكدا "ولكني لديَّ إصرار وعزيمة على المشاركة ببطولة مستر أولمبيا؛ للحفاظ على لقبي أقوى رجل في العالم، ورفع الرقم السابق والمسجل باسمي 345 كيلوجرام دايد لفت".

وأضاف عبيد أنه "لا تزال العروض مستمرة من الولايات المتحدة الأمريكية، ولكني رفضت بشكل قاطع؛ لأني ببساطة شرف كبير لي أن أمثل بلدي مصر، وأعاهد الجميع على رفع علم مصر في هذا المحفل الدولي، وأدعو جميع المصريين والعرب المقيمين في أمريكا للحضور لبطولة مستر أولمبيا، والتي ستشهد أيضا مشاركة العديد من اللاعبين المصريين في كمال الأجسام، أبرزهم بيج رامي حامل اللقب لمدة عامين متتاليين، ومحمد شعبان، وحسن مصطفى، ومحمد إمبابي في الـ212، وأحمد شكري في الفيزيك، وأحمد الورداني. ويشرفنا وجودكم من أجل المساندة في هذا الحدث العالمي".

العملاق المصرى فى سطور

البطل المصري مينا عبيد حاصل على بطولة مستر أولمبيا 3 مرات سابقة، وهو صاحب الرقم القياسي.

مارس اللعبة منذ الصغر بمصر، والتحق بنادي الجزيرة واتحاد الشرطة، وبعد ذلك دخل عالم الاحتراف، وحقق خلال مشواره العديد من الألقاب العالمية بمفرده؛ لكي يرفع علم بلاده في غياب المنتخب المصري، وهو فخور بأنه مصري وعازم على أن يستمر في عطائه لبلده ونيل العديد من الأوسمة خلال الأعوام المقبلة. 

مينا عبيد أقوى رجل في العالم

اقرأ أيضا