الأحد الحزين.. مقتل 7 طلاب بجامعتي فرجينيا وأيداهو وإصابة 18 طفلا بكنتاكي

الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 | 01:28 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

يوم حزين عاشه طلاب الجامعات والمدارس بعد وقوع 3 حوادث الأحد، أسفرت عن مقتل 7 طلاب بجامعتي فرجينيا وأيداهو، وإصابة 18 طفلاً في تحطم حافلة مدرسية في كنتاكي.

مقتل 3 طلاب في فرجينيا

الحادثة الأولى وقعت في ولاية فرجينيا، حيث لقي 3 من أعضاء فريق كرة القدم بجامعة فيرجينيا مصرعهم، وأصيب اثنان آخران بجروح، خلال إطلاق نار على حافلة كان يستقلها الطلاب بالقرب من مرآب للسيارات بالحرم الجامعي، بعد عودتهم من رحلة ميدانية في وقت متأخر من الأحد، وفقًا لموقع “الحرة“.

وقالت الشرطة إنه تم القبض على المشتبه به في إطلاق النار عقب عملية مطاردة تمت داخل منطقة شالوتسفيل وحولها، مشيرة إلى أن المشتبه به كان مسلحًا وخطيرًا، ويدعى كريستوفر دارنيل جونز، ويبلغ من العمر 22 عامًا، ووجهت إليه تهمة القتل العمد، بحسب صحيفة “واشنطن بوست“.

وأوضحت أن جونز كان قد انضم لفريق كرة قدم جماعة فيرجينيا عام 2018 لكنه لم يظهر أبدا في أي مباراة، وقام بإطلاق النار على زملائه الطلاب أثناء عودتهم من رحلة ميدانية، حيث كانوا يستقلون حافلة مستأجرة بعد مشاهدة مسرحية في واشنطن العاصمة، وكانت الحافلة المليئة بالطلاب قد عادت لتوها إلى الحرم الجامعي عندما تعرضت لإطلاق النار.

ووفقًا لوكالة “أسوشيتد برس” فقد أصيب طالبان آخران في إطلاق النار أحدهما في حالة حرجة والآخر في حالة جيدة.

وقادت الشرطة مطاردة مكثفة لملاحقة المشتبه به بعد إطلاق النار، بينما أمرت السلطات الطلاب بالاحتماء في مكانهم، وأجرت عملية بحث من مبنى تلو الآخر داخل الحرم الجامعي وحوله، وبقي الطلاب في أماكنهم لأكثر من 12 ساعة حتى تم القبض على المشتبه به في وقت متأخر من صباح اليوم الاثنين.

وحصلت الشرطة على مذكرات توقيف بحق جونز بتهمة ارتكاب 3 جرائم قتل و3 تهم باستخدام سلاح ناري في ارتكاب جناية.

مقتل 4 طلاب في أيداهو

الحادثة الثانية وقعت في ولاية أيداهو، حيث تحقق الشرطة في مقتل 4 طلاب من جامعة أيداهو عثر عليهم الأحد في منزل بالقرب من الحرم الجامعي.

وقالت شرطة مدينة موسكو إنها عثرت على الطلاب القتلى بعدما استجابت لبلاغ عن شخص فاقد للوعي، وفقًا لوكالة “أسوشيتد برس“.

وتم توصيف الواقعة على أنها جرائم قتل مشتبه بها، وهو ما يعني احتمال شبهة جنائية. ولم تكشف الشرطة عن أي تفاصيل أخرى حول سبب الوفاة، مشيرة إلى أنه سيتم عرض المزيد من المعلومات بعد إخطار أسر الطلاب القتلى، وقالت إن التحقيق جار، وطلبت من أي شخص لديه معلومات الاتصال بها.

وبعد العثور على الجثث، نصحت الجامعة الطلاب بالبقاء في مكانهم لمدة ساعة تقريبا، لحين التأكد من عدم وجود تهديد للآخرين في المنطقة. وقال سكوت غرين، رئيس جامعة أيداهو، إنه تم إلغاء الفصول الدراسية على مستوى الولاية وعلى الإنترنت اليوم الاثنين.

تحطم حافلة أطفال

أما الحادثة الثالثة والأخيرة فوقعت في كنتاكي، حيث أصيب 18 طفلاً وسائق حافلة مدرسية كانت تقلهم، وتحطمت في حادث سير فوق جسر بولاية كنتاكي.

وقع الحادث على طريق 40 بالقرب من ساليرسفيل بشرق ولاية كنتاكي، وفقًا لبيان صادر عن دائرة مدارس مقاطعة ماجوفين

وقال مسؤولون إنه تم نقل الأطفال المصابين وسائق الحافلة بواسطة مروحية وسيارة إسعاف إلى المستشفيات، وتبين أنهم يعانون بدرجات متفاوتة من الإصابات. وفقًا لوكالة “أسوشيتد برس“.

وأكدت شرطة الولاية أنه لم يتضح بعد سبب الحادث، مشيرة إلى أن التحقيق لا زال في مراحله الأولى، وسيتم الإعلان عن التفاصيل فور توفرها. 

اقرأ أيضا