ميسي: لعبت 4 نهائيات.. وسنقاتل للحصول على كأس العالم 2022

في كأس العالم تحدث أشياء لا يتخيلها المرء

السبت 12 نوفمبر 2022 | 06:41 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

أكد ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني ومهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه سيقاتل ضد أي خصم في بطولة كأس العالم كأس العالم قطر 2022، في رسالة إلى أهل بلاده، معربا عن امتنانه لحبهم له.

وقال ميسي، في حوار أجرته معه صحيفة أوليه الأرجنتينية: "‏أنا متحمس مثلكم سنُقاتل ضد أي خصم لأن هذه المجموعة تحارب على كل مباراة ليس لديَّ شك في أننا سنقدم كل ما نملك، من المهم الفوز والدعم بالمباراة الأولى في المجموعة".

وأوضح ميسي أنه "في كأس العالم الأخيرة قبل أن نذهب، كنا نرى أنفسنا في المركز الأول، كنا نفكر في دور الـ16، وفي النهاية تحول كل شيء بشكل مختلف، وأعتقد أنه في كأس العالم تحدث أشياء لا يتخيلها المرء، وهذا أمر غريب وعلينا أن نفكر في المباراة الأولى فقط الآن".

وأضاف: "فيما يتعلق بالضغوط، أعتقد أنه يتعين علينا عزل أنفسنا عن كل ما يمر به الناس. على الرغم من أننا نمتلك حلمًا كبيرًا، إلا أننا واقعيون أيضًا وندرك أننا نمر بلحظة جيدة، في نفس الوقت علينا أن نعرف أنها كأس العالم، وأنها صعبة للغاية."

وأشار إلى أنه لعب أربع نهائيات كأس عالم: "في المرة الأولى كنت صغيرا جدا، واستمتعت، وفي نفس الوقت كان لديَّ البراءة والغضب من الرغبة في اللعب، ثم كأس العالم 2014، حيث قدمنا أداءً جيدًا للغاية، والتي كانت تجربة لا تُنسى، حيث استمتعت بها كثيرًا، وحيث أصبح من الواضح لي أكثر من أي وقت مضى، أن الشيء الرئيسي والأهم هو أن تكون مجموعة قوية ومتحدة، هذا على المدى الطويل سيقودك إلى الهدف المهم، أشعر اليوم بأوجه تشابه كثيرة بين هذه المجموعة ومجموعة 2014، والعملية برمتها حتى نهاية كأس العالم. أعتقد أن هناك تشابه كبير في هذا الجانب، المجموعة والقوة العقلية، أعتقد أنها مهمة جدًا."

وأنهى حواره بقولها إن "الدرس الذي تعلمته من كؤوس العالم السابقة هو أن بدء كأس العالم بشكل جيد والفوز بالمباراة الأولى أمر أساسي ويمثل لك الكثير بالنسبة لبقية كأس العالم". 

اقرأ أيضا