النيابة تطلب تقرير المعمل الكيميائى بواقعة ضبط مخدرات بحوزة أجنبى بمطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 10:14 صباحاً
مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
كتب : حسنه محمد

طلبت نيابة النزهة إرسال تقرير المعمل الكيميائى حول واقعة ضبط راكب بتهمة محاولة تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة عبر مطار القاهرة، لبيان مدى كونها مواد مخدرة من عدمه، وكلفت المباحث الجنائية بارسال تحرياتها حول الواقعة.

بداية الواقعه كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على متن رحلة قادمة من إحدى الدول الأوربية، فاشتبه مأمور الجمرك في أحد الركاب القادمين  وشك به ، فقام بتمرير الحقائب علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بعلم مأمور الفحص، وكانت الطَّامَّةُ الكُبْرَى تبين وجود عدد من زجاجات الأدوية و أجسام غريبة داخل الحقائب، وعند تفتيشها تم العثور على كمية كبيرة من الزجاجات مخبأة بمعرفة الراكب داخل جيب سرى حوفاً من افتضاح أمرة .

وبالعرض على مدير الحركة قام بتكليف مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب و تبين وجود عدد من  المواد المخدرة من قَبيل أشرطة عقار الترامادول المخدر وزجاجات عقار الكونترامال المخدر.

وبسؤالة ومواجهته أدلي باعترافة لحيازته للمضبوطات بقصد تهريبها إلى داخل البلاد لتوزيعها على عملائه وتحقيق أرباح سريعة و غير مشروعة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق.