مغادرة أحدث السفن السياحية في العالم من ميناء السخنة إلى الإمارات

قناة السويس

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 05:47 مساءً
 هيئة قناة السويس
هيئة قناة السويس
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر لها، اليوم الأحد، مغادرة السفينة MSC World Europa المتجهة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى متنها 167 سائحًا من جنسيات مختلفة، بعد انتهاء جولتهم السياحية داخل القاهرة ضمن رحلات اليوم الواحد التي تستقبلها ميناء السخنة. 

وتعد سفينة MSC WORLD EUROPA - واحدة من كبرى السفن السياحية في العالم، وواحدة من السفن السياحية التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال، كما أن السفينة السياحية مُجهزة بالكامل، لتكون صديقة للبيئة، حيث أن جميع أجهزتها وإمداداتها الداخلية تعمل بالكهرباء، لتبرز دور السفن العملاقة في المساعدة على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، عملًا باللوائح التنظيمية الإلزامية الدولية المتعلقة بحماية البيئة.

كان قد أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الخميس الماضي، عبور سفينة الركاب العملاقة MSC WORLD EUROPA - أحدث السفن السياحية في العالم، في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الشمال خلال رحلتها القادمة من أسبانيا والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وتمتاز السفينة العملاقة، بكونها أولى السفن السياحية العاملة بالغاز الطبيعي المسال، ويبلغ طولها 333 متر، وعرضها 47 مترا، فيما يبلغ غاطسها 9.5 متر، وترفع السفينة علم مالطا، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 6782 راكب.