بمشاركة 14 دولة.. انطلاق بطولة البحر المتوسط للشطرنج بالقاهرة اليوم

الاحد 06 نوفمبر 2022 | 03:18 صباحاً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : بلدنا اليوم

تنطلق، اليوم الأحد، بطولة البحر المتوسط للشطرنج للسيدات والرجال، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في الفترة من 6 إلى 12 نوفمبر الجاري بمشاركة 56 لاعبا ولاعبة من 14 دولة.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في أحد فنادق القاهرة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الأحد بمشاركة 56 لاعبا ولاعبة يتقدمهم بطل العالم السابق للشباب المصري أحمد عدلي والفائز بلقب البحر المتوسط مرتين كما تتصدر اللاعبات المخضرمة شروق وفا.

من جانبه أكد الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة على جاهزية مصر لإخراج البطولة في أفضل صورة فنيًا وتنظيميًا وحصد لاعبي ولاعبات مصر المراكز الأولى في بطولتي الرجال والسيدات رغم وجود منافسات قوية مع لاعبي ولاعبات أسبانيا واليونان وكرواتيا ومالطا وأندورا وألبانيا وكوسوفو والجزائر ولبنان وليبيا.

ونشرت سفارة إسبانيا بالقاهرة بيانًا ترحيبيًا باللغة العربية بإقامة البطولة في مصر ورحبت بمشاركة لاعبي ولاعبات إسبانيا في البطولة التي تقام على أرض مصر.

مصر تتعادل مع أيرلندا في بطولة العالم للشطرنج

وفي وقت سابق، تعادل المنتخب المصري للشطرنج أمام منتخبي أيرلندا والإكوادور، خلال منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج، المقام في مدينة تشيناي بدولة الهند بمشاركة 190 دولة خلال الفترة من 27 يوليو حتى 10 أغسطس الجاري.

وسجل منتخب الرجال المصري تعادله أمام أيرلندا بنتيجة 2-2، بعد فوز باسم أمين لاعب المنتخب الوطني للشطرنج ضد منافسه بابورين، فيما تعادل عبدالرحمن هشام وكريم وجيه مع منافسيهما جورمان وتارون بينما خسر لاعب الفراعنة أدهم فوزي من منافسه مورفي كونور. 

اقرأ أيضا