انطلاق برنامج النشر العلمي بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر

السبت 05 نوفمبر 2022 | 11:00 مساءً
كتب : مصطفى الضبع

أكد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، بدأ تنظيم برنامج "النشر العلمي" on line، بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

وأوضح أن البرنامج التدريبي مدته تصل إلى 15 ساعة، يُقدم في ثلاثة أيام متتالية  هم "السبت، الأحد، الاثنين الموافق 7، 6، 5  من شهر نوفمبر الجارى 2022"، والذى يشارك بة ثلاثة مدربين وهم الدكتورة ليلة يوسف حميد، والدكتور رضا علي السيد، والدكتور أحمد جمال عيد.

مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى إكساب المتدربين، المعارف والمهارات الأساسية المتعلقة بالنشر العلمي المحلي والدولي، مع التركيز على الاتجاهات الأساسية لإعداد البحوث المتوافقة مع المعايير الدولية، وتنبيه المتدربين لتجنب بعض الأخطاء الشائعة في عملية النشر الدولي وكتابة البحوث.

ونوة رئيس الجامعة إلى أهمية برنامج النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، فى البحث العلمي والنشر في الدوريات العالمية لما له من دور أساسي ف وضع تصيف الجامعة فى مكان علمي متميز بين الجامعات الكبرى.

من جانبه قال الدكتور محمود النوبي أحمد مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، أن الدورة سوف تركز على قواعد وشروط النشر في الدوريات العالمية، والتعريف بطرق اختيار الدوريات المناسبة، وغيرها من الموضوعات المهمة للباحثين وأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضا