جهاز حماية المستهلك تحذر المواطنين من تخفيضات الجمعة البيضاء 2022

تخفيضات الجمعة البيضاء

الجمعة 04 نوفمبر 2022 | 09:30 مساءً
تخفيضات الجمعة البيضاء
تخفيضات الجمعة البيضاء
كتب : آيه جبر

حذر جهاز حماية المستهلك جميع المواطنين المصريين من تخفيضات الجمعة البيضاء 2022، وأكد على ضرورة النزول وشراء السلع التي يحتاج إليها المواطنين خلال هذا اليوم؛ مستغلين العروض الكبيرة التي تقدمها معظم المتاجر خلال هذا اليوم من كل عام.

حماية المستهلك تؤكد على ضرورة التأكد من تخفيضات الجمعة البيضاء 2022 

أكد جهاز حماية المستهلك على جميع الأفراد الذين سوف يقومون باستغلال تخفيضات الجمعة البيضاء 2022 على مختلف البضائع والسلع في المتاجر والمحلات التي تشارك في هذا اليوم، على ضرورة النزول بأنفسهم للشراء للتأكد من صحة العروض المقدمة، وكذلك التأكد من صلاحية المنتج وعدم وجود أي عيب بالمنتج، مع الحصول على فاتورة الحساب لضمان حقوقهم.

وأشارت هيئة حماية المستهلك إلى أن هناك الكثير من التخفيضات الوهمية التي تقوم بها بعض المتاجر إلكترونيًا للتضليل والخداع فقط، لذلك يجب على المشتري التحرك بنفسه والذهاب إلى المتجر والتأكد من صحة التخفيضات المعروضة حتى لا يتعرض إلى عملية نصب.

جهاز حماية المستهلك تنشر بيان تحذيري للتجار المشاركين في تخفيضات الجمعة البيضاء 2022 

كما قام جهاز حماية المستهلك في مصر بإصدار بيان تحذيري شديد اللهجة إلى جميع التجار والموردين الذين سوف يقومون بالمشاركة في تخفيضات الجمعة البيضاء خلال شهر نوفمبر الجاري 2022، حيث أكد الجهاز على ضرورة جدية العروض المقدمة للمستهلك، مع التأكد من صحة المنتج وخلوه من أي عيوب، وأن يكون مطابق تمامًا لمعايير الصناعة في مصر.

كما حذر جهاز حماية المستهلك من الخداع في الأسعار المعروضة، وأنها يجب أن تكون شاملة الضرائب، مع إعطاء المشتري مهلة الاسترجاع والاستبدال المتواجدة في قانون حماية المستهلك، مدتها 15 يوم، وفي حالة مخالفة أي من هذه المعايير قبل تقديم عروض البلاك فرايدي، سوف يعرض التاجر نفسه إلى الغرامة التي تصل إلى 2 مليون جنيهًا مصريًا والحبس لمدة لن تقل عن عام.

موعد عروض البلاك فرايدي 2022 في مصر 

يختلف موعد عروض البلاك فرايدي في مصر عن باقي دول العالم، فـ بالرغم من أن الجمعة البيضاء في مصر تكون خلال شهر نوفمبر من كل عام، مثل باقي دول العالم. إلا أن المتاجر المتواجدة داخل الأراضي المصرية تحتفل بهذا اليوم وتقدم التخفيضات والعروض المختلفة في الجمعة الأخيرة من هذا الشهر، والذي يوافق العام الحالي تاريخ 25 نوفمبر 2022.

تخفيضات الجمعة البيضاءتخفيضات الجمعة البيضاء

أشهر المتاجر المشاركة في عروض البلاك فرايدي 2022 في مصر 

تشارك العديد من المتاجر العامة والالكترونية الشهيرة داخل مصر في عروض البلاك فرايدي بصفة مستمرة، وتقوم بتقديم الكثير من التخفيضات على البضائع المختلفة في هذا اليوم، والتي تصل قيمتها في الكثير من الأحيان إلى 70%، ومن أشهر هذه المتاجر.

  • كارفور.
  • مترو ماركت. 
  • هايبر ماركت.
  • المتاجر ذات العلامة التجارية العالمية "براندات عالمية".
  • المتاجر الإلكترونية "أمازون، جوميا، نون"
  • اقرأ أيضا