موعد عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر والسعودية

موعد عروض الجمعة البيضاء

الخميس 03 نوفمبر 2022 | 07:23 مساءً
موعد عروض الجمعة البيضاء
موعد عروض الجمعة البيضاء
كتب : إسراء السيد جبر

يترقب الجميع في الوقت الراهن؛ انطلاق عروض الجمعة البيضاء في مصر والسعودية وفي كافة الدول العربية؛ من أجل القيام بعمليات الشراء المختلفة على مختلف المنتجات سواء الملابس أو الأجهزة المنزلية بكافة أنواعها، وكذلك بالنسبة للأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الهاتف المحمول واللاب توب وغيرها.

سبب تسمية البلاك فرايدي

يرغب العديد منا في الوقت الحالي في التعرف على سبب تسمية البلاك فرايدي بهذا الاسم.

ويعود هذا اليوم إلى فترة الكساد الاقتصادي التي مَرت بها الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869؛ بسبب وجود تضارب كبير بين العملات وأسعار الذهب عند مختلف التجار.

وهذا التضارب أدي إلى قيام الحكومة الأمريكية بالتغلب على هذا الكساد؛ عن طريق طرح المنتجات بأسعار مخفضة، وهو ما دفع معظم التجار إلى البيع بأسعار مخفضة؛ لتجنب الخسارة.

ومنذ ذلك التاريخ؛ فإنه من المعروف في أمريكا ومعظم دول العالم إطلاق يوم كل عام في نهاية شهر نوفمبر؛ يتم فيه خفض الأسعار بشكل كبير على مختلف المنتجات.

موعد عروض الجمعة البيضاء 2022 في مصر والسعودية

اَتجهت معظم الدول العربية على مدار السنوات الماضية إلى تقليد الدول الأجنبية؛ من خلال إطلاق يوم في شهر نوفمبر؛ يطلق عليه اسم البلاك فرايدي.

ولكن، وَجدت العديد من الدول الإسلامية، على رأسهم مصر والسعودية والإمارات حرمانية في اسم الجمعة السوداء، وأَكدوا على أنه يخالف تعاليم الشريعة الإسلامية.

فـ اضطرت هذه الدول إلى الاتجاه إلى تغيير اسمها إلى الجمعة البيضاء؛ مع الاستمرار في تطبيق تخفيضات على أسعار المنتجات المختلفة.

موعد عروض الجمعة البيضاءموعد عروض الجمعة البيضاء

انطلاق عروض الجمعة البيضاء 2022

تستعد جميع الدول العربية في الوقت الراهن؛ لإطلاق عروض الجمعة البيضاء 2022 يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر الجاري.

ومن المُقرر أن يوافق هذا العام يوم 25 من شهر الشهر الجاري، ولكن في نفس الوقت، لم تنتظر بعض الشركات؛ حتى قدوم هذا التاريخ؛ لتقوم بعرض منتجاتها بأسعار مخفضة، وقامت بطرحها مخفضة؛ بدايًة من انطلاق هذا الشهر؛ حتى نهايته.

تخفيضات هائلة بمناسبة البلاك فرايدي

أَعلنت معظم الشركات خلال الساعات القليلة الماضية؛ وبالتحديد؛ منذ يوم 1 من شهر نوفمبر الجاري عن وجود تخفيضات هائلة على جميع المنتجات؛ تزامنًا مع قدوم يوم البلاك فرايدي.

وأَوضح بعضًا منهم على أن هذه التخفيضات سوف تصل إلى 70% على بعض المنتجات، على رأسهم فروع كارفور المختلفة.

وكذلك بالنسبة لبعض مواقع التسوق الإلكتروني مثل جوميا وأمازون وغيرها، بالإضافة إلى المحلات التجارية المختلفة.

اقرأ أيضا