ضبط 17 طن من السلع الغذائية مجهولة المصدر بالقاهرة خلال 24 ساعة

جهود أجهزة وزارة الداخلية

الاحد 30 أكتوبر 2022 | 02:30 مساءً
التموين والتجارة الداخلية
التموين والتجارة الداخلية
كتب : علياء طارق

تشن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام.

وأسفرت عن ضبط (11٫6 طن "سكر حر – زيت طعام – خل – مسلى - مكرونة") معبأة داخل عبوات، وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

وضبط (المدير المسئول عن محل بدال تمويني – بمحافظة القاهرة) لتجميعه كمية قدرها (3٫2 طن سكر تمويني ) مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى مستولياً على الدعم المقرر.

وضبط (3٫06 طن "مصنعات لحوم") معبأة داخل عبوات بدون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.