بالفيديو.. حسن شاكوش: دفعت أموالا لأعضاء بنقابة الموسقيين مقابل الغناء

ما حدث لهاني شاكر كان فخا

الاثنين 24 أكتوبر 2022 | 12:17 صباحاً
مصطفى كامل نقيب الموسيقيين
مصطفى كامل نقيب الموسيقيين
كتب : عاطف صبيح

فجر حسن شاكوش، مغني المهرجانات، مفاجأة مدوية على الهواء مباشرة، بحضور نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، عن دفعه أموالا لأعضاء داخل النقابة نظير الغناء.

وقال شاكوش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مصر جديدة، المذا على فضائية ETC، وتقدمه الإعلامية إنجي أنور "أنا اتظلمت من مجلس نقابة المهن الموسيقية السابق".

وأكد أن "هناك شخصا داخل نقابة المهن الموسيقية أرفض الإفصاح عن اسمه طلب منى بالأمر دفع أموال نظير الغناء".

وأضاف "قمت بدفع أموال لأعضاء في مجلس نقابة المهن الموسيقية"، مشيرا إلى أن "ما حدث للفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية السابق كان فخا من تحت الترابيزة".

وتعاطف معه مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بقوله إن مطربي المهرجانات الشعبية تعرضوا للظلم والقهر من أعضاء داخل مجلس نقابة المهن الموسيقية.

وأعلن كامل، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد، عن إطلاق شعبة جديدة بالنقابة تحمل اسم شعبة الأداء الصوتي؛ لإدراج مطربي المهرجانات تحتها.

وأوضح نقيب المهن الموسيقية أن تجديد التصريح الخاص بهذه الشعبة ربع سنوي، وأنه في حال التزام المندرج تحتها بالمعايير التي تتفق مع الذوق العام يتم تجديد التصريح الخاص له، محذرا من أنه في حال إلغاء التصريح لأي تصرف فلا يمكن عودته للنقابة مجددا تحت أي ظرف.

ووجه مصطفى كامل نصيحة لمطربي المهرجانات في المؤتمر، لافتا إلى أنهم استطاعوا أن يجمعوا أموالا في الفترة الأخيرة، وعليهم التفكير في الاتجاه لتقديم أغان أفضل.

وأقر مصطفى كامل نقيب الموسيقيين زيادة المعاشات بنسبة 10%؜ من الشهر المقبل، و10%؜ أخرى بدءًا من يناير 2023، مؤكدًا أنه يحاول زيادتها أكثر، وأيضًا زيادة المبلغ المالي للعلاج إلى 450 جنيهًا.

وبخصوص إجراء العمليات الجراحية زادت المبالغ إلى 20 ألفًا بدلاً من 15 ألف جنيه، وأيضًا يصرف لأسرة العضو المتوفي بمجرد التأكد من وفاته بدل بدون أي إجراءات ورقية، مع صرف مبلغ 3 آلاف جنيه.