محافظ بني سويف يتفقد مستجدات سير العمل في مشروعات حياة كريمة

بنى سويف

الاحد 23 أكتوبر 2022 | 06:20 مساءً
محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف
كتب : بلدنا اليوم

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،سير العمل في مشروعات "حياة كريمة" بمركز ببا،وذلك ضمن برنامجه الميداني لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأول من المبادرة الرئاسية،والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة.

حيث رافق المحافظ كل من : الدكتور محمد جبر منسق عام المبادرة معاون المحافظ، الأستاذ مدحت صلاح رئيس مركز ببا، الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة،الأستاذة أمل أبو عزوز وكيل وزارة التضامن ، ومسؤولى هيئة مياه الشرب والصرف الصحي وجهاز التعمير.

كما تفقد المحافظ مستجدات سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الصحة،والتي تشمل إنشاء وتطوير ورفع كفاءة للوحدات الصحية،حيث تفقد المحافظ الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء وحدة طب الأسرة بجبل النور،والتي يتم إنشاؤها "طبقا لمعايير التأمين الصحي الشامل ،حيث تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وجار الأنتهاء من المباني وأعمال التأسيس للكهرباء والسباكة والمحارة ، بنسبة تنفيذ زادت عن 70%، ضمن 24 مشروعا بقطاع الصحة بقرى ببا.

تفقد المحافظ سير العمل في مشروع وحدة التضامن بقرية جبل النور "إنشاء جديد" والتي يتم إنشاؤها، ضمن 6 مشروعات في قظاع التضامن الاجتماعي ، بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للأهالي،وتشمل إجراء الأبحاث الاجتماعية،صرف معاشات برنامج تكافل وكرامة، ومشروعات الأسر المنتجة،وتأهيل، والإرشاد الاجتماعي والنشاط الأهلي وغيرها من الخدمات الضمانية.

وتضمنت الزيارة تفقد المحافظ سير العمل في مشروع الصرف الصحي بجبل النور،واستمع لموجز عن الأعمال التي تم تنفيذها، بالمشروع،حيث يتم حالياً أعمال تركيب خط الطرد والتي وصلت نسبة تنفيذها إلى أكثر من 95% وشبكات بنسبة 62% ، والتي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ضمن 48 مشروعا يجرى إنشاؤها بقرى مركز ببا في قطاع الصرف الصحي.

وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة للشركات المنفذة للمشروعات ،والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها،وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة،مع التأكيد على تكليف كافة القطاعات بإرسال تقرير أسبوعي يشمل نسبت التنفيذ والإنـجاز ومعوقات سير الأعمال"إن وجدت"لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية.

اقرأ أيضا