تكريم نادية الجندى بالمهرجان العربي للإذعة والتليفزيون

مهرجان العربى للإذاعة والتليفزيون يكرم نادية الجندى فى دورته ال22

الاربعاء 19 أكتوبر 2022 | 11:55 صباحاً
كتب : أسماء جاد الحق

قرر القائمين علي المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون لإتحاد إذاعات الدول العربية(أسبو) تكريم الفنانة الكبيرة نادية الجندى في دورته ال22 والمقامة في الرياض بالمملكة العربية السعودية, وذلك نتيجة لتميزها فى مجال السينما، وتقديرا لجهودها.

يشار إلي أن الفنانة الكبيرة نادية الجندى قدمت خلال فترة التسعينات مزيدًا من الأفلام التي حققت إيرادات كبيرة أثناء عرضها بدور العرض ومن أبرز هذه الافلام ( مهمة في تل أبيب، الجاسوسة، امرأة هزت عرش مصر، اغتيال، 48 ساعة في إسرائيل) وقد نافست وقتها الكثير من النجوم في تلك الفترة كما احتفظت بلقب نجمة الجماهير على مدى خمسة وعشرين عامًا.

الجدير بالذكر أن اخر أعمال الفنانة الكبيرة نادية الجندى مسلسل"سكر زيادة" والذي قد تم عرضه في الموسم الرمضاني 2020 والمسلسل من تأليف أمين جمال, إبراهيم محسن، وإخراج وائل إحسان, جمال خزيم, وبطولة نادية الجندى, نبيلة عبيد, سميحة أيوب, هالة فاخر.

تدور أحداث مسلسل "سكر زيادة" في إطار كوميدي حول عصمت وكريمة وجميلة، 3 سيدات يقعن ضحايا لعملية نصب بسبب فيلا قررن شرائها، وعليهن اﻵن التعايش مع الوضع الراهن في السكنى في نفس الفيلا، أو أن تحظى إحداهن دون اﻷخرى في الاستحواذ على الفيلا.