هل سيصبح يوسف أسامة نبيه.. بن شرقي الجديد للزمالك ؟

الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 06:29 مساءً
يوسف أسامة نبيه
يوسف أسامة نبيه
كتب : محمد علي محمد

فاز نادي الزمالك في اخر مباراة لعبها على نادي فلامبو البوروندي بنتيجة 5-1 ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا في دور الـ 32 من عمر المنافسة.

وسجل أهداف اللقاء أحمد مصطفى زيزو هاتريك ، ثم سجل إبراهيما نداي هدفًا، وسجل الهدف الخامس للفريق يوسف أسامة نبيه. 

ولعب مهاجم نادي الزمالك يوسف نبيه 17 دقيقة في اللقاء استطاع فيها تسجيل هدف الفريق الخامس، ويعتبر يوسف نبيه لعب في المركز الجناح الأيسر.

ويعتبر مهاجم الزمالك، من ناشئين الفريق الذي لعب الموسم الماضي عدد من المباريات كبير، بسبب عدم وقف القيد لدى نادي الزمالك فترتين مما جعل  المدير الفني البرتغالي فيريرا، يعتمد على أبناء النادي. 

ولعب يوسف الموسم الماضي، 17 مباراة  لم يسجل ولكنه صنع 4 أهداف، منهم هدف أمام نادي الأهلي في الديربي في الدوري المصري، والذي أنتهى بنتيجة التعادل 2-2.

ويفضل دائمًا فيريرا لعب يوسف نبيه في مركز الجناح الأيسر،وهو نفس مركز المغربي لاعب نادي الزمالك السابق أشرف بن شرقي الذي تألق مع الفارس الأبيض، وله مكانه خاصة عند جماهير الأبيض.

وانتهت رحلة أشرف بن شرقي مع الزمالك في21 يوليو،بعد ثلاث مواسم قضاهم مع الأبيض حقق فيهم كل البطولات المحلية ولم يحقق فقط بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

ولعب بن شرقي مع الزمالك 109 مباراة سجل 41 هدف وصنع 28 هدف، وكان من أهم أسلحة الزمالك في الموسم الماضي، وسبباً في تتويج الزمالك بالدوري الموسم الماضي.

وفي الموسم الحالي تعاقد الزمالك مع إبراهيما نداي جناح نادي زيورخ، وجناح نادي أنبي مصطفى شلبي، لتعويض المغربي أشرف بن شرقي. 

ولكن في السطور التالية نقدم لكم أسباب أن تجعل يوسف أسامة نبيه هو بن شرقي الجديد، رغم وجود لاعبين في نفس المركز.

يوسف أسامة نبيه مؤثر في كل مباراة يشارك فيها

1- دائمًا أشرف بن شرقي لديه تأثير في كل مباراة يلعبها سواء بالصناعة أو  بالتسجيل وهو ما جعله في المركز الثاني بعد زيزو في الموسم الماضي الأكثر مساهمة بالأهداف سواء بالصناعة أو الأهداف ب 14 مساهمة، 6 صناعة أهداف و8 أهداف سجلهم في الدوري. 

ويعتبر أشرف بن شرقي هو الأكثر نجاحًا في المراوغات في نادي الزمالك،بنتيجة 52 % حسب موقع فوت موب، ويعتبر هو الأعلي رابع لاعب في الزمالك تسديدًا على المرمى بنسبة 42 %.

وفي ثاني  مباراة لعبها يوسف اسامة نبيه في الدوري المصري، كانت أمام النادي الأهلي أستغرق 23 دقيقة فقط ليصنع أولى أهدافه.

وصنع في ثالث مباراة له في الدوري صنع هدف الفريق الفوز، امام نادي البنك الأهلي، الذي فاز به نادي الزمالك بنتيجة 2-1.

ويستغرق يوسف نبيه، 23 دقيقة في العام من أجل الصناعة، وذلك خلال من مشاركته بشكل عام في البطولات العامة.

2- يوسف أسامة نبيه قريب إلى المرمى

يلعب يوسف أسامة، في مركز المهاجم من الأساس ،مما يجعل يوسف دائمًا أقرب إلى المرمى بحكم مركزه، وهو ما كان ما يميز أشرف بن شرقي أنه بشكل دائم قريب من مرمى المنافس. 

3-لا يخاف من الفرق الكبرى 

 كان ما يميز بن شرقي، هو التسجيل في الفرق الكبرى، مثل الترجي التونسي، والأهلي و بيراميدز، وهو ما يميز أيضًا يوسف اسامة نبيه حيث صننع أمام بيراميدز و الأهلي رغم قلة مشاركته.