الإمارات تدعم مستشفى المقاصد بالقدس الشرقية بـ 25 مليون دولار

الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 12:07 مساءً
ميتشفى المقاصد
ميتشفى المقاصد
كتب : رحاب دعبس

حرصت دولة الإمارات العربية على دعم مستشفى المقاصد في القدس الشرقية مالياً، وذلك لتعزيز إمكانيات المستشفى لتقديم الرعاية الصحية للشعب الفلسطيني الشقيق.

ودعمت الإمارات المستشفى الفلسطينية بـ25 مليون دولار بعد اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفي هذا السياق، قال سلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية في الإمارات، إن الاتفاقية جاءت في ظل التزام الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، ودعم متطلباته في المجالات الإنسانية، وفي مقدمتها القطاع الصحي.

وأضاف إلى الجهود المبذولة من قبل الصحة العالمية ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط في التعاون مع دولة الإمارات نحو لتعزيز إمكانيات المستشفيات الفلسطينية لتقديم الرعاية الصحية للشعب الفلسطيني الشقيق ولاسيما مستشفى المقاصد حيث أنه من المتوقع أن يستفيد أكثر من 130 ألف شخص من الخدمات الصحية التي يقدمها.

ومن جانبه، وجه الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الشكر إلى دولة الإمارات بعد المساعدات التي قدمتها لتعزيز الخدمات الطبية للشعب الفلسطيني.

كما شكرت أيضاً لين هاستينجز، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، حكومة الإمارات لمساهمتها السخية والفورية لضمان استمرار قدرة مستشفى المقاصد على تقديم الخدمات الصحية الضرورية، والتي تعد من الأركان الأساسية لشبكة الرعاية الصحية والمستشفيات في القدس الشرقية.

فيما قال د. ريك بيبركورن، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة، إن مساعدات الإمارات تُعد أساسية لمواصلة تقديم الخدمات الصحية في مستشفى المقاصد، فضلاً عن اسهامها في تحسين جودة خدمات قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى، وكذلك توفير فرص تدريب لمتخصصي الرعاية الطبية لخدمة كافة الفلسطينيين.

وأخيراً، توجه الدكتور عدنان فرهود، المدير العام لمستشفى المقاصد، بالشكر إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات هذه اللفتة الإنسانية التي ستحدث نقلة في المستشفى من خلال الخدمات التي تقدمها.

اقرأ أيضا