سحر أحمر حار.. صحف بريطانيا تتغنى بهدف محمد صلاح في المان سيتي

صلاح ينهي سلسلة اللاهزيمة للسيتي

الاثنين 17 أكتوبر 2022 | 03:02 صباحاً
هدف محمد صلاح في مانشستر سيتي
هدف محمد صلاح في مانشستر سيتي
كتب : عاطف صبيح

عاد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ونجم المنتخب المصري إلى التألق في مباراة فريقه، مساء أمس الأحد، أمام غريمه التقليدي مانشستر سيتي، بإحراز هدف رائع في شباك السيتي واختطاف ثلاث نقاط ثمينة، في أهم مباريات الجولة الحادية عشر بالدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب "أنفيلد".

 وتغنت صحف إنجلترا بالهدف الذي جاء بمجهود فردي من منتصف الملعب، انتهى بوضع محمد صلاح الكرة من فوق حارس السيتي البرازيلي إيدرسون.

بهذا الهدف أصبح محمد صلاح ثاني هدافي ليفربول في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي بريميرليج برصيد 121 هدفًا، متجاوزا ستيفن جيرارد (120) هدفا، وخلف روبي فاولر صاحب الصدارة ( 128) هدفا.

كما أصبح ثاني لاعب يسجل 100 هدف في تاريخ بريميرليج بقدمه اليسرى، خلف روبي فاولر الذي سجل بتلك القدم 105 أهداف.

وأكد محمد صلاح صدارته للهدافين ضد "مانشستر سيتي جوارديولا" منذ قدومه للفريق عام 2017 برصيد 9 أهداف بفارق هدفين عن ساديو ماني، و3 أهداف عن سون هيونج مين، كما أنه أكثر اللاعبين على الإطلاق تسجيلا للأهداف في شباك مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا بالتساوي مع جيمي فاردي برصيد 9 أهداف.

وصرح محمد صلاح بعد اللقاء أنه رغم الفوز باللقاء، فإن فريقه لا يزال بعيدًا عن المنافسة على اللقب، لكنهم يسعون للفوز بالمباريات المقبلة، وشدد على أنه يحب القتال على جميع الألقاب رغم البداية المتعثرة، وأنه سعيد بالفوز الذي سيمنح فريقه دفعة قوية في المرحلة المقبلة، مؤكدا أنه كان على علم بأنه سيسجل من الفرصة الثانية له بعد أن أضاع الانفراد الأول أمام إيدرسون.

ومن جانبه قال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إن محمد صلاح قدم مباراة رائعة، وإنه كان يعلم أنه لن يهدر فرصة محققة ثانية أمام إيدرسون.

وتغنت الصحف البريطانية بهدف محمد صلاح الرائع الذي اقتنص الثلاث نقاط، فكتبت صحيفة "تايمز" عنوان "سحر صلاح"، وعلقت أن ليفربول يهزم بطل الدوري مانشستر سيتي بهدف ساحر من محمد صلاح.

وكتبت جارديان "هنا أنفيلد.. جوارديولا يسقط بعد فوز مثير من صلاح"، وأوضحت الصحيفة اعتراض الإسباني بيب جوارديولا على إلغاء هدف فريقه أمام ليفربول، وأشار إلى أن ذلك بمساعدة جماهير الريدز.

وكتبت صحيفة "ديلي ميل" عنوان "لحظة سحرية، رائعة صلاح تغرق السيتي"، وعلقت على أحداث اللقاء المثير، وأبرزها هدف صلاح الرائع وطرد كلوب والعملات المعدنية التي تم إلقاؤها على جوارديولا بعد اللقاء من الجماهير.

وتصدر صحيفة "ميرور" احتفال صلاح بهدف الفوز على السيتي، وعنونت "كلوب الصالح.. كلوب السيئ"، مشيدة بدور كلوب في اللقاء، ومنتقدة في ذات الوقت تصرفه الذي أدى لطرده بعد الهدف بسبب الاعتراضات الكثيرة على حكم اللقاء.

وكتبت الصحيفة: رائعة صلاح أنهت الديربي الذي اشتعل بعد ذلك في أحداثه بعد اعتداء الجماهير على جوارديولا وطرد كلوب.

وجاء عنوان صحيفة "أي سبورت" المتوهج، حيث كتبت عنوان "أحمر حار"، وعلقت بقولها: صلاح ينهي سلسلة اللاهزيمة للسيتي بهدف رائع. 

اقرأ أيضا