ورشة ارتجال لـ خالد جلال بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

المخرج خالد جلال

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 03:49 مساءً
المخرج خالد جلال
المخرج خالد جلال
كتب : أسماء جاد الحق

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال دورته السابعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، ، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 25 -30 نوفمبر 2022،عن ورشتين، في فنون التمثيل والمسرح والارتجال.

والورشة الأولى بعنوان "الارتجال المسرحي "ويقدمها المخرج الكبير خالد جلال، خلال فعاليات المهرجان في دورته السابعة بمدينة شرم الشيخ، وهو معروف في الوسط الفني بأنه صانع النجوم فقد تخرج من مركز الإبداع الفني الذي يتولى الإشراف عليه الكثير من النجوم على الساحة الفنية حاليا.

المخرج خالد جلال يشغل حاليا منصب رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وهو معروف في الوسط الفني بأنه صانع النجوم .

والورشة الثانية ستنظم عن المبادئ التأسيسية للتمثيل، بعنوان "مبادئ طريقة مايزنر في فن الأداء التمثيلي"، ويقدمها المخرج والكاتب الأمريكي "سكوت تورست" مدير معهد "مايزنر" في فن الأداء التمثيلي.

الجدير بالذكر أن دورة هذا العام من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي تحمل اسم الفنان الكبير نبيل الألفي، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 25 -30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج مازن الغرباوي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوى ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فوده محافظ جنوب سيناء. 

المخرج خالد جلال